الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين: أخاف من إصابتي بالزهايمر وسقطت من الطابق الـ13

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 11:43 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

أقام مهرجات الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال 39، أولى ندواته لتكريم الفنانة إلهام شاهين وسط حضور العديد من نجوم الفن والإعلاميين والجماهير، مثل نرمين الفقي وخالد زكي وهالة سرحان وسهير شلبي وقام بإدارة الندوة الناقد أشرف غريب.


حرص عدد كبير من نجوم الفن والإعلاميين عل حضور الندوة الخاصة بتكريم إلهام شاهين عن مسيرتها المهنية التي امتدت ل 42 عاما، من بينهم: نرمين الفقي وخالد ذكي وشيرين ومنال سلامة، ومن الإعلاميين هالة سرحان ودلال الشاطر.



رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: استطاعت أن تحفر اسمها بحروف من ذهب


تحدث رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي عن سبب اختيارهم لإلهام شاهين ليحمل المهرجان اسمها، حيث قال: إلهام شاهين واحدة من أهم صناع السينما وليست ممثلة فقط واستطاعت أن تحفر اسمها بحروف من ذهب ونفخر بتاريخها وكل فلوس كسبتها من السينما وضعتها في السينما وليس من الغريب أن نختارها لتحمل الدورة ال٣٩ من عمر مهرجان الإسكندرية اسمها

الهام شاهين: سقطت من الدور ال 13 أثناء في أثناء تصوير احد أفلامي


في البداية أعربت إلهام شاهين عن سعادتها باختيارها لكي تمثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر التوسط، باعتبار ان هذا التكريم تتويج لمشوارها الفني الطويل الذي تجاوز 42 عاما.


وقدمت 101 فيلم تنوعت فيها شخصياتها حيث قدمت جميع الأدوار ما بين عضو مجلس الشعب والسياسية، بالإضافة إلى تقديمها دور المعاقة ذهنيا ، أضافة إلى آخر أعمالها التي قدمت فيها شخصية داعشية، وشخصيتها في مسلسل" ألفريدو" الذي جسدت فيه شخصية سيدة تعاني من مرض الزهايمر.

كما تحدثت إلها شاهين عن علاقتها بالنجمة "فاتن حمامة" والنصائح التي قدمتها لها في بداياتها في مجال الفن، حيث وجهت لها نصيحة ألا تقلدها وأن توجد شخصيتها المستقلة، خاصة وأن النقاد في بداديتها أطلقوا عليها شبيهة فاتن حمامة.

وتطرقت إلهام شاهين خلال حديثها إلى المشاكل والحوادث التي يتعرض لها  الفنانين، مشيرة إلى انها تعرضت للسقوط من الدور ال 13 بالإضافة إلى تعرضها للحرق.


وأشارت إلهام شاهين إلى أن أكثر دور كرهته هو دورها في مسلسل "بطلوع الروح" نظرا لقسوة مشاهده، أما عن دورها في مسلسل "ألفريدو" قالت إلهام شاهين أنها قابلت شخصيات كثيرة تعاني من مرض الزهايمر، مشيرة إلى خوفها الشديد من إصابته بهذا المرض.






ads