الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاكيرا هترقص في السعودية وتفتتح موسم الرياض 2023

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 08:02 م
تركي آل الشيخ يعلن
تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت موسم الرياض

ستفتتح النجمة اللبنانية الكولومبية شاكيرا حفل، للمرة الأولى، في المملكة العربية السعودية، والذي يقام ضمن موسم الرياض 2023. حيث تقام النسخة الرابعة من موسم الرياض تحت شعار "الوقت الكبير" وتنطلق في 28 أكتوبر المقبل. وقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، يوم الأحد، عن إعلان لموسم الرياض على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب مشاركة نظرة خاطفة على الحدث المرصع بالنجوم.


شاكيرا بموسم الرياض 

وبعد الإعلان عن افتتاح شاكيرا لموسم الرياض، كشف تركي آل الشيخ، أيضًا أن موسم الرياض هذا العام سيكون مختلفًا وسيضم علامة تجارية جديدة ومبتكرة. حيث صرح آل الشيخ: "يهدف موسم الرياض إلى خلق أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتمكين ما يقرب من 2000 شركة محلية وعالمية من إقامة أرقى التجارب الترفيهية من جميع أنحاء العالم على مساحة تمتد على سبعة ملايين متر مربع".

وأعرب عن تقديره للدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع الترفيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد ورئيس الوزراء محمد بن سلمان.



وأضاف رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ: "سيقام حفل افتتاح موسم هذا العام من قبل كبار منظمي الفعاليات حول العالم، وبمشاركة أشهر المشاهير. وسيصاحب موسم الرياض نزال الحزام، وهو الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة في الوزن الثقيل".

وأعلن آل الشيخ، إن الموسم سيشهد انطلاق موقعاً إلكترونياً محدثاً بمميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.


تركي آل الشيخ يفتتح بوليفارد هول 

كشف تركي آل الشيخ، النقاب عن العلامة التجارية الجديدة للحدث. حيث أوضح أن حوالي 60 بالمئة من الأحداث ستكون عبارة عن تجارب جديدة. وتشمل هذه الأحداث عالم "باربي" الذي سيحيي تاريخ العلامة التجارية.

وأعلن رئيس الهيئة عن منطقة جديدة تسمى "قاعة البوليفارد" والتي تم إنشاؤها خلال 60 يوما باعتماد معايير فنية عالمية، على مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد.



وأضاف آل الشيخ: "لقد تغيرت "البوليفارد سيتي" تماماً عما كانت عليه في المواسم الماضية، حيث ستحتضن تجارب عالمية، 60 بالمئة منها جديدة. ومن أبرز تلك التجارب احتفالات مئوية ديزني من خلال "قلعة ديزني" التي ستعرض في الموسم لأول مرة، وHouse of Hype، وهي أكبر تجربة تربط بين العالم الحقيقي والواقع الافتراضي، وCats 'n Cups وهو مقهى ياباني لمحبي القطط، بالإضافة إلى بليبي وندرز، وهى عبارة عن تجربة تعليمية وترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى حوالي 30 تجربة تفاعلية مختلفة، والعديد من الأنشطة الأخرى".


آل الشيخ يعلن عن افتتاح معرض الأسطورة 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، عن إنشاء متحف الأسطورة، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، حيث يعرض أكثر من 30 ألف قطعة أثرية نادرة وتجارب تفاعلية متنوعة.



ويعتبر الفرع الثاني في العالم بعد فرع مدريد. وسيتضمن تجربة CR7، وهو متحف حصري مصمم اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو، حيث يعرض تجاربه ويعرض توقيع رونالدو وقصة حياته بالإضافة إلى أنه سيتم عرض جميع جوائزه وتذكاراته الشخصية بالإضافة إلى تجاربه التفاعلية.

كما يسلط فيديو إعلان موسم الرياض لعام 2023 الضوء على نادي رياضي فريد متخصص في الملاكمة. وسيتم تأسيس النادي مع بطل العالم مايك تايسون لاكتشاف وتدريب المواهب في الملاكمة حول العالم.



فيما سيشهد موسم الرياض القادم إقامة "كأس موسم الرياض" بمشاركة ناديي الهلال والنصر إلى جانب نادٍ عالمي آخر بنظام دوري النقاط.
بينما سيستضيف الموسم أكبر مهرجانات المصارعة في العالم "جوهرة التاج" بمشاركة بطل العالم جون سينا، وبطولة "كأس موسم الرياض للتنس" بمشاركة كبار أبطال العالم من الذكور والإناث فى رياضة التنس.

 

تركي آل الشيخ ينوه على وجود أكبر مدينة ملاهي

أوضح تركي آل الشيخ الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير منطقة "عالم البوليفارد" بنسبة زيادة 40 بالمئة، وأنه يعتبر المشروع الأكبر لهذا الموسم. كما سيضم عالم بوليفارد أكبر منطقة تسوق شعبية تضم 1180 متجرًا، و120 مطعمًا ومقهى، وعروضًا فنية متنوعة، وألعابًا ترفيهية متنوعة.
ونوه مستشار هيئة الترفيه العامة بالسعودية إلى أن الموسم يشهد وجود منطقة ترفيهية متكاملة تسمى "ووندر جاردن" وهي أكبر مدينة ملاهي متنقلة بمساحة نصف مليون متر مربع. وستكون نسخة جديدة ومحدثة من "وينتر وندرلاند" وستتكون من أربع حدائق وأكثر من 85 لعبة وتجربة، في موقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل وصول الزوار إليها.


وجود 3 مناطق حرة بموسم الرياض 

أشار المستشار تركي آل الشيخ، إلى أن موسم الرياض هذا العام سيستضيف أكثر من 100 من أشهر شاحنات الطعام حول العالم، يجتمعون في منطقة واحدة، بالإضافة إلى معرض للسيارات الفاخرة والمميزة على مساحة 150 ألف متر مربع، يضم 1000 سيارة نادرة سيارات. 

كما سيكون هناك معرض "أنا عربي"، ومهرجان الرياض للألعاب (RTF)، ومعرض وحفل توزيع جوائز المؤثرين ومبدعي المحتوى (Concon)، وجوائز Joy.



فيما يتضمن موسم الرياض 2023 ثلاث مناطق جديدة وحرة بالكامل، هي "سوق الأولين" الذي يحوي أكبر مزاد أسبوعي وأكبر مساحة للأسواق التراثية، و"حديقة حيوان الرياض" التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%.

كما يستضيف "حديقة السويدي" ومناطق وتجارب جديدة مع ثقافات متنوعة وعروض الفرق الموسيقية المتنقلة. بينما سيشهد الموسم إقامة مسابقة "الكنز" بشكل جديد ومبتكر بجوائز تصل إلى 6 ملايين ريال سعودي.




ads