الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انضمام المصمم السوري رامي العلي إلى قائمة صناعة الأزياء العالمية BOF 500

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 11:55 م
رامي العلي بقائمة
رامي العلي بقائمة BOF 500

أصبح المصمم رامي العلي أول مصمم أزياء سوري يتم إدراجه في قائمة BoF 500، وهو مؤشر عالمي Business of Fashion، يضم الأشخاص الموهوبين الذين يشكلون صناعة الأزياء العالمية. وقد نشر رامي العلي عبر حسابه الشخصي والرسمي عبر الانستجرام، منشور يعبر فيه عن سعادته لاختياره كواحد من أشهر المصممين فى عالم الازياء: " أتشرف بإدراجي في #BOF 500 2023، شكرًا @imranamed على ثقتك ورؤيتك"، كما شكر مجهودات عمران أميد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ BoF.


من هو رامي العلي.

كان المصمم السوري رامي العلي يتمتع بشهرة كبيرة فى عالم تصميم الأزياء داخل أوساط المشاهير العالميبن والعائلات ملكية في الشرق الأوسط لسنوات، فقد قام مؤخرًا بتصميم أزياء نجوم عالميين بما في ذلك بيونسيه وجينيفر لوبيز ونعومي كامبل.
كما أظهر العلي تقديره واهتمامه برعاية وتشجيع المصممين الشباب من خلال برامج الإرشاد مع معهد إسمود للأزياء في دبي ومجلس دبي للتصميم والأزياء، فيما قام بتأسيس مبادرة "أرض ديار"، وهي مبادرة مخصصة لتمكين المواهب السورية الصاعدة وتوثيق العلاقات بينهم وبين القادة البارزين في مجال صناعة الأزياء.


مشاهير سبقوا رامي العلي فى قائمة BOF 500

خديجة البستكي

وقد سبقت خديجة البستكي نائب الرئيس الأول لمنطقة دبي للتصميم (D3)، المصمم السوري رامي العلي فى الدخول لقائمة المصممين العالميين BOF500 حيث ترأست مركز دبي للتصميم، وهو مركز أعمال عالمي للتصميم والفن والإبداع، كما أنه جزء من مجموعة تيكوم في الإمارات العربية المتحدة. وقد بدأت البستكي في تبسيط بعض فعاليات صناعة الأزياء المتنافسة في دبي. ولقد دعمت بشكل رسمي الحدث الطويل الأمد (أسبوع الموضة العربي)، ووافقت على تغيير علامته التجارية إلى أسبوع الموضة في دبي. 

فيما حافظت على ارتباط حدث أسبوع الموضة بدبي بمجلس الأزياء العربي، مما ساعد على توحيد الصناعة حول عرض واحد مع الحفاظ على طابعها الإقليمي. وقد أدى هذا بدوره إلى تعزيز مكانة دبي باعتبارها عاصمة الموضة في الشرق الأوسط والبوابة العالمية للمنطقة مع توفير قدر أكبر من التسهيلات للمصممين وغيرهم من أصحاب المصالح بمجال صناعة الأزياء. 
وجدير بالذكر أن البستكي انضمت إلى فريق الإدارة ب D3 في عام 2019، حيث أطلقت سلسلة من المبادرات الثقافية والتجارية الإستراتيجية لتعزيز العلامات التجارية والمواهب التي تساهم في الاقتصاد الإبداعي المحلي والإقليمي.


إيمي روكو

انضمت السعودية إيمي روكو إلى قائمة BOF500 مع المصمم السوري رامي العلي، بالإضافة إلى المصممة الإماراتية خديجة البستكي، وتعد إيمي روكو امرأة سعودية منتقبة تبلغ من العمر 29 عامًا، وقد أحدثت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها ما يقرب من مليوني متابع، بالإضافة إلى العلامات التجارية الكبرى، التي تسعي بشكل مستمر لتصبح روكو سفيرة لها، فيما أصبحت روكو رمزًا ثقافيًا ونموذجًا يحتذى به ملايين النساء العربيات.

وتعد إيمي روكو مؤدية كوميدية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومغنية الراب وخبيرة تجميل، كما أنها تمتلك شركة Insomnia Records، ولديها عدد لا يحصى من ماركات الماكياج، كما أنها أيضا تمتلك علامة أزياء تحمل اسمها وتتكون من سترات ملونة، والذى تعتبره روكو رمز الفرح والثورة الشبابية.
  

ads
ads