الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فاطيما» يفتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي على أنغام «لسة الأغاني ممكنة»

السبت 30/سبتمبر/2023 - 10:51 م
مهرجان الاسكندرية
مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته ال39

ينطلق مساء غد الأحد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته ال39 تحت شعار "السينما ترقص وتغني"، والذي من المقرر إقامته في الفترة من ١ و حتى ٥ أكتوبر الجاري، وتحمل تلك الدورة اسم النجمة إلهام شاهين، كما يترأس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة.



حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

من المقرر افتتاح المهرجان مساء غد الأحد على أنغام أوبريت "لسة الأغاني ممكنة"، بحيث يتم عمل عرض مسرحي مكون من مجموعة كبيرة من الفنانين

كما تم اختيار فيلم "فاطيما" ليصبح فيلم افتتاح المهرجان في دورته ال 39، كما يشارك في المهرجان حوالى 120 فيلم من أكثر من 25 دولة.




بالإضافة إلى أنه سيتم تكريم مجموعة من النجوم خلال المهرجان مثل: حنان مطاوع  وخالد زكي من مصر ومن اليونان المخرج اليوناني من اصل مصري كوستاس فيرس والنجمة الفرنسية  كارولين سيلول ومن عمان خالد الزدجالي  والمنتج الفرنسي جون لوليفي .

لجنة التحكيم في مهرجات الإسكندرية السينمائي في دورته 39

تتضمن لجنة التحكيم داخل المهرجان رئيس اللجنة المتمثل في الممثل جمال سليمان وعضوية المخرجة الألبانية فلونيا كوديللي والمنتج الاسباني خوانما باجو .


وقررت إدارة مهرجان الإسكندرية اختيار الفيلم القصير "فاطيما " ليكون فيلم افتتاح الدورة ال ٣٩، والفيلم من إنتاج منحة المهرجان العام الماضي للأفلام القصيرة.

 ويشارك خلال الدورة مهرجان الإسكندرية السينمائي، ١٢٠ فيلم يمثل ٢٥ دولة، ويكرم المهرجان كل من حنان مطاوع وخالد زكي من مصر ومن اليونان المخرج اليوناني من أصل مصري كوستاس فيرس، وأيضا النجمة الفرنسية كارولين سيلول ومن عمان خالد الزدجالي والمنتج الفرنسي جون لوليفي.

يذكر أن مهرجات الإسكندرية السينمائي يتم اقامته تحت رئاسة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، حيث يشارك فيه العديد من الأفلام القصيرة والطويلة من دول البحر المتوسط.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..




ads