الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية أحلى من المحلات

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 05:01 ص
الكيكة الأسفنجية
الكيكة الأسفنجية

تتميز الكيكة الاسفنجية بقوامها الخفيف والهش، وطعمها اللذيذ والمميز، وتعتبر واحدة من أشهر والذ الحلويات التي يتم تحضيرها في المنازل، وفي التقرير التالي تعرض «هير نيوز» طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بطريقة مفصلة وسهلة.





مكونات الكيكة الإسفنجية


 ستحتاج إلى كوب ونصف من الدقيق، كوب من السكر، بيضتين، ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز، نصف كوب من الحليب، ربع كوب من الزبدة المذابة، وملعقة صغيرة من الفانيليا.




طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية


بعد جمع المكونات، يجب أن تسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. ثم، قم بدهن قالب الكيك بالزبدة ورشه بالدقيق لتجنب الالتصاق.

الآن، في وعاء كبير، اخفق البيض والسكر جيداً حتى يصبحا رغويين. ثم، أضف الحليب والفانيليا واخلطهما معاً. بعد ذلك، أضف الدقيق ومسحوق الخبز تدريجياً واستمر في الخفق حتى تتجانس المكونات.

بعد أن تصبح الخليطة ناعمة ومتجانسة، قم بإضافة الزبدة المذابة واخلطها جيداً حتى تمتزج مع الخليطة الأخرى.

ثم، صب الخليطة في قالب الكيك المحضر سابقاً وضعه في الفرن المسخن. اترك الكيكة في الفرن لمدة 30-40 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون وتخرج رائحة طيبة.

بعد أن تنضج الكيكة، قم بإخراجها من الفرن واتركها لتبرد قليلاً قبل أن تقوم بإخراجها من قالب الكيك. ثم، قم بتزيين الكيكة حسب رغبتك، يمكنك استخدام الشوكولاتة المذابة أو الكريمة أو الفواكه المجففة. 




تقديم الكيكة للعائلة 


وهكذا، تكون قد انتهيت من تحضير الكيكة الاسفنجية اللذيذة. يمكنك قطعها وتقديمها للعائلة والأصدقاء مع الشاي أو القهوة. تذوق الكيكة الاسفنجية الهشة واللذيذة واستمتع بطعمها الرائع.

باختصار، تحضير الكيكة الاسفنجية ليس صعباً على الإطلاق. مع اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك تحضير كيكة لذيذة وخفيفة في منزلك بسهولة. جرب هذه الوصفة واستمتع بتناول الكيكة الاسفنجية المحضرة بأيديك.

اقرأ أيضا..

ads