الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حريق متعمد يدمر مسجدا شهيرا في السويد

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 11:09 م
هير نيوز

اندلع حريق في مسجد يقع في مدينة إسكيلستونا بالسويد، وتم إطلاق الإنذار بعد وقوع الحريق، ووصلت خدمات الطوارئ على الفور للسيطرة عليه، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في المسجد، حيث كان خاليا من السكان وقت وقوع الحادث، ولكن بعد التحقيق في الحا.ث أثبتت الشرطة إن الحريق كان مفتعلا، وذكرت الشرطة السويدية، أن المسجد لم يعد صالحا للاستخدام بسبب الأضرار الناجمة عن الحريق، حيث احترق المسجد من السقف بالكامل.


 حريق مفتعل في المسجد 

وقال مدير الاتصالات بالمسجد، أنس دينيش، في تصريحات للإذاعة الحكومية السويدية، إن الحريق وقع في مسجد بمنطقة أربي في إسكيلستون،  نتج عن حريق متعمد.

وكشفت الشرطة في السويد، أنها أجرت تحقيقا أوليا في الحادث، وقالوا إنهم يتعاملون مع الحريق على أنه حالة حريق متعمد بسبب الظروف المحيطة بالحدث.



التحقيق في حادث حريق المسجد

وأشارت التحقيقات أن التركيز الأساسي في التحقيقات، هو ما إذا كان الحريق عملا متعمدا أم نتيجة لحادث، وحتى الآن، لم يتم التعرف على المشتبه بهم أو القبض عليهم.

ومن الجدير بالذكر أن الحادث آثار مخاوف المجتمع المسلم في السويد، والذين عبروا عن قلقهم من وقوع هجمات محتملة تستهدف أماكن العبادة، خاصة أن المسجد يعتبر مركزا معروفا للجالية الإسلامية في مدينة إسكيلستونا بالسويد.

اقرأ أيضا..

مصرع 4 أطفال في حريق هائل التهم منزل جدهم بسوهاج



ads