الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نبيل القط: استخدام العصا في المدارس يمثل عودة للوراء (فيديو)

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 11:54 م
تلاميذ في المدارس
تلاميذ في المدارس

انتقد الدكتور نبيل القط المقترح الذي تقدمت به النائبة أمال عبد الحميد في مجلس الشعب والذي يدعو إلى عودة استخدام العصا داخل المدارس نتيجة لتدني سلوكيات الطالب وكوسيلة لعودة هيبة المدرس داخل الفصول، والذي أكد على إن هذه الدعوة بمثابة رجوع للوراء ولن تؤتي ثمارها، مؤكدا على إن الأشخاص الذين تعرضوا للضرب في الصغر هم في الغالب يصبحوا مرضى نفسيين بعد الكبر.

نبيل القط ينتقد استخدام العصا في المدارس


تحدث الدكتور نبيل القط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها " كلمة أخيرة" والذي يعرض على قناة "ON" وانتقد خلالها الدعوة التي تقدمت بها النائبة آمال عبد الحميد والتي تطالب بعودة استخدام العصا في المدارس حيث قال: اللي عندهم مرض نفسي وهم كبار وغير قابل للعلاج بيكون تعرضوا للضرب وهم صغيرين.

وتابع الدكتور نبيل القط: أن المدرسين في الماضي كانوا يستخدمون العصا كوسيلة للضغط على الطلاب لأخذ دروس في السناتر الخاصة بهم، مؤكدا على إن الضرب سواء كان بالعصا أو باليد هو عبارة عن نوع من العنف الجسدي الذي يمارس على الطلاب، ولا يمكن الاستهانة به.



وأكد أمصر منعت العقاب البدني سنة 1998، والمطالبة بعودة الضرب بالعصا عودة للوراء  وأشار إلى أن النائبة استدلت ببعض الولايات في أمريكا التي تسمع بالضرب في المدارس مؤكدا على أنه لا يمكن أخذ النموذج التعليمي الأمريكي كنموذج ينطبق على التعليم المصري.


 تشكيل لجنة لاستقصاء أحوال المدارس


قال نبيل القط أنه مقدر انشغال النائبة بالقضية التعليمية وطالبا بضرورة تشكيل لجنه استقصائية لمتابعة أحوال المدارس، ومعرفة أوجه القصور للوصول لحل، مؤكدا على أنه لا يمكن أن نقوم بحل مشاكلنا من خلال الاقتباس من العصور القديمة


ads