الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أسباب لكره الطفل الذهاب إلى المدرسة.. «متعلق بأمه»

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 10:53 م
رفض الطفل الذهاب
رفض الطفل الذهاب الى المدارس

اقتربت بداية العام الدراسي الجديد، لتواجه الأمهات مشكلة كل عام، وهي كره الطفل الذهاب إلى المدارس، وهي من أكثر الأمور التي تؤرق الآباء والأمهات، فالكثير من الأطفال يكرهون الذهاب إلى المدرسة وتختلف الأسباب التي تدفعهم لعدم الرغبة في الذهاب إلى المدرسة.. وتقدم «هير نيوز» في التقرير التالي أبرز أسباب كره الطفل الذهاب إلى المدرسة.

أسباب كره الطفل الذهاب إلى المدارس


 التعلق الزائد بالأم

تعلق الطفل الزائد بالأم هو السبب الرئيسي لكره الطفل الذهاب إلى المدارس، فالأطفال يتعلقون بأمهاتهم  وبعدهم عن الأم يجعلهم يشعرون بمشاعر سلبية لعل أبرزها الخوف والشعور بالوحدة، ولذلك ينبغي على الأم أن تحاول تدريب طفلها على البعد عنها ولو لبعض الوقت قبل الذهاب إلى المدرسة، حتى لا تعاني من كره الطفل الذهاب إلى المدرسة بعد ذلك، كما أن ذهاب الطفل إلى الحضانة قبل المدرسة أمر في غاية الأهمية حيث يكون مستعد لتقبل الذهاب إلى المدرسة، فينصح ان يتم إلحاق الطفل بالحضانة عند عمر العامين.



كره الطفل الذهاب إلى المدرسة بسبب كثرة الواجبات

قد يكره الطفل الذهاب إلى المدرسة بسبب كثرة الواجبات المنزلية التي يفرضها عليه المعلمين، لذلك ينبغي عليكِ أن تساعدي طفلك في تخطي هذه الأزمة وتحاولين تشجيعه على تننفيذ الواجبات المطلوبة منه، فهذه الخطوة ستساعد طفلك على تقبل الذهاب إلى المدرسة.


تعرض الطفل للتنمر

قد يتعرض طفلك للتنمر عليه من قبل زملاءه، لذلك يقع عليكِ دور كبير في سؤال طفلك عن ما إذا كان يتعرض لمضايقات بالمدرسة أم لا، كوني صديقة له حتى تحمين صحته النفسية، خاصة أن بعض الأطفال لا يفضلون الحديث عن الأمور التي تزعجهم.




ads