الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عمان ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب «التفاصيل الكاملة وموعد الانطلاق»

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 10:30 م
معرض الرياض الدولي
معرض الرياض الدولي للكتاب

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالمملكة العربية السعودية، أن عمان ستكون ضيف الشرف في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 الذي سيقام في جامعة الملك سعود في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر، وسيكون المعرض الذي يحمل عنوان "وجهة ملهمة" الأكبر في المملكة العربية والعالم العربي من حيث تنوع البرامج الثقافية ومجموعة الأنشطة المتنوعة التى يشهدها المعرض الدولى.


اختيار عمان ضيف شرف معرض الرياض للكتاب

يعد اختيار الهيئة السعودية لسلطنة عمان، ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب، يسلط الضوء على الروابط التاريخية والعلاقات الأخوية التي تربط البلدين، ويعكس التبادل الثقافي والتعاون المشترك بينهما. 
 وسيضم جناح عمان كتبا ومخطوطات عن ثقافة سلطنة عمان الوطنية، في حين ستقدم عدد من دور النشر أحدث إصداراتها وكتبها لأكثر من مليون زائر.
 كما يستضيف معرض الكتاب أكثر من 1800 دار نشر، بالإضافة إلى برنامج ثقافي ثري يضم عشرات الفعاليات لجميع الفئات العمرية المختلفة.


فعاليات معرض الرياض للكتاب

سيتمكن زوار معرض الرياض الدولي من الاستمتاع بأمسيات شعرية مع الشعراء الكلاسيكيين وشعراء الحداثة، بالإضافة إلى عرض مسرحيات سعودية وعالمية، وإقامة ورش تدريبية وحفلات موسيقية، وجلسات حوارية يديرها متحدثون سعوديون وعرب وعالميون.
 وستقوم دور النشر والوكالات والمؤسسات الثقافية بعرض أحدث إصداراتها، وعرض المقتنيات النادرة والثمينة، مثل الكتب والمخطوطات واللوحات الفنية. 
كما ستسمح منصات توقيع الكتب للكتاب والمؤلفين بالتوقيع على أحدث إصداراتهم للقراء.


جوائز معرض الرياض 2023

ستقدم هيئة الأدب والنشر والترجمة جوائز للناشرين المتميزين خلال معرض الرياض للكتاب، تغطي خمس فئات للتميز في النشر.
 ويناقش مؤتمر دولي للناشرين يوم 4 أكتوبر المقبل، على هامش معرض الرياض، جوانب صناعة الكتاب والتحديات التي تواجه دور النشر.


رعاية المعرض 

يقام المعرض برعاية مجموعة "روشن" كشريك مجتمعي، بالإضافة إلى مركز الرياض للدراسات السياسية والاستراتيجية كشريك ثقافي، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) كشريك إبداعي، وهيئة تطوير بوابة الدرعية كشريك تراثي.

ads