الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الدايت.. 4 خطوات لتثبيت الوزن «نامي بدري»

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 02:08 ص
الدايت
الدايت

تبحث النساء دائمًا بعد الانتهاء من تحقيق هدف إنقاص أوزانهن، وانتهاء الدايت عن طرق فعالة لتثبيت الوزن، حتى لا يكتسبن المزيد من الكيلوجرامات..

نقدم لكِ طرق فعالة لثبيت الوزن بعد الدايت



ممارسة الرياضة بعد الدايت

حتى تحافظين على وزنك بعد انتهاء الدايت، ينبغي عليكِ أن تمارسي الرياضة بشكل منتظم، فممارسة الرياضة تساعدك في حرق السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي لن تكتسبين وزن زائد بعد الانتهاء من اتباع النظام الغذائي والوصول إلى الوزن المناسب بالنسبة لكِ.

قيسي وزنك باستمرار بعد الدايت

تعد هذه الخطوة هي الأهم حتى تحافظين على وزنك، فيجب عليكِ مراقبة وزنك باستمرار، على الأقل مرة أسبوعيًا قومي بقياس وزنك، لأنك إذا أهملتي هذا الأمر وتناولتي كل ما يحلو لكِ بعد انتهاء الدايت، سوف تستعيدين وزنك الذي فقدتيه دون أن تدركي هذا، ولكن قياس الوزن باستمرار يعتبر أداة تنبيهية وتحذيرية بزيادة بعض الكيلو جرامات إلى وزنك، لتعودي من جديد وتقللي من تناول الطعام الذي يحتوي على مزيد من السعرات الحرارية.

شرب كمية كافية من الماء

ينبغي عليكِ أن تتناولي كمية كافية من الماء يوميًا بحيث لا تقل عن 2 لتر، فشرب الماء يساعدك على التخلص من السموم الموجودة بجسدك، ورفع قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية مما يجعلك لا تكتسبين وزن زائد، واحرصي على شرب الماء بكثرة خاصة مع حلول فصل الشتاء، حيث ينسى الكثيرون خلال الشتاء تناول الماء لعدم شعورهم بالعطش.


النوم مبكرًا

من الضروري أن تأخذي قدر كافي من النوم بعد انتهاء الدايت، بحيث لا تقل ساعات النوم عن 7 ساعات، شريطة أن يكون النوم مبكرًا، فالسهر يتسبب في اكتساب المزيد من الوزن، فالشعور بالجوع يزداد بعد منتصف الليل.


ads