الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هنا جودة تخطف لقب إفريقيا لتنس الطاولة من نظيرتها دينا مشرف

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 08:33 م
هنا جودة
هنا جودة

في نهائي السيدات ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة، دخلت المعجزة هنا جودة، البالغة من العمر 15 عاما، التاريخ من أوسع أبوابه مرة أخرى عندما أصبحت أصغر بطلة في بطولة أفريقيا للعبة تنس الطاولة على المستوى الفردي.

وحرمت مواطنتها اللاعبة دينا مشرف الفائزة بكأس أفريقيا مرتين من قبل، من إحراز الميدالية الذهبية الإفريقية السابعة بفوز ملهم بنتيجة 4-1 فى نهائى البطولة الأفريقية لتنس الطاولة.


هنا جودة أصغر بطلة بتنس الطاولة 

أصبحت هنا جودة، أصغر بطلة في إفريقيا لتنس الطاولة، بالعام الماضى، عندما حصلت على الميدالية الذهبية في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة الطاولة بعمر 14 عاما فقط.

وبدأت الشابة الصاعدة سريعا فى لعبة تنس الطاولة بعد فوزها الثالث على قدوتها ومواطنتها مشرف على المستوى القاري: "هذا أمر خاص بالنسبة لى، وأحب أن أن أعرب عن امتناني لدعم الجماهير التونسية. سأعتز بهذا لفترة طويلة قادمة".

هنا جودة أصغر فائزة بالكأس القارى 


 
في مايو 2022، أصبحت لاعبة تنس الطاولة المصرية أصغر فائزة بالكأس القارية بعد فوزها بكأس بطولة إفريقيا لتنس الطاولة في مدينة لاجوس بنيجيريا.

ووصفت هنا جودة، أدائها فى تلك البطولة بأنه واحد من أفضل الاداءات التى قدمتها فى مسيرتها الرياضية، قائلة: "أريد أن أتعامل مع الأمر خطوة بخطوة، وأن أكون جديرة بذلك. وأظهر للناس أنني أستحق أن أكون في هذا التصنيف القارى الكبير".



هنا جودة عن اللاعبة المصرية 

تعد هنا جودة، واحدة من أصغر النجمات فى لعبة تنس الطاولة في مصر، وهي موهبة سريعة الصعود، حيث يعتبرها الكثيرون النجمة الكبيرة القادمة في لعبة تنس الطاولة الإفريقية على المستوى الفردى.

وتمتلك الطفلة البالغة من العمر 15 عاما مهارة كبيرة أشاد بها عدد كبير من المدربين والرياضيين، وتمتاز بسرعتها والتحكم فى توزانها وتركيزها حول طاولة التنس.

والجدير بالذكر أن اللاعبة المصرية بدأت لعب تنس الطاولة عندما كان عمرها 4 سنوات فقط، بالإضافة إلى أنها لعبت كرة اليد، وخضعت لتمارين السباحة منذ صغرها. وقد صرحت من قبل قائلة: "كنت أسبح فى الماضى وأمارس بعض ألعاب الجمباز، لكنني شعرت أن لدي علاقة بتنس الطاولة، وأحببتها أكثر من غيرها".


عقبات فى بداية المشوار 

وبالرغم من ذلك واجهت اللاعبة المصرية العقبات منذ بداية مشوارها الرياضى، وتعد أبرز تلك العقبات هى قامة طولها القصيرة، إلا أن المدربين لاحقا وجدوا حل لتلك المشكلة، وهى تقصير الطاولات لتناسب طول جودة.

وتعلقت اللاعبة جودة بلعبة تنس الطاولة واستطاعت إيجاد شغفها الحقيقى من خلالها، حيث تقول: "أخبرني المدربون أنني جيدة في تنس الطاولة ولدي القدرة على أن أصبح بطلة في وقت لاحق، بسبب لعبى الجيد".

وأضافت اللاعبة البالغة من العمر 15 عاما: "أنا أحب اللعب كثيرا. عندما أرتاح لمدة يومين، أفتقد لعبة تنس الطاولة. أريد أن أتدرب. عندما ألعب، أشعر أن لدي الطاقة وأنا سعيدة للغاية".



ads