السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يواصل حملات أمسيات الأسرة المصرية

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 10:37 ص
أمسيات الأسرة المصرية
أمسيات الأسرة المصرية

 نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة حياه كريمة "أمسيات الأسرة المصرية" بمحافظتي قنا والمنيا .
يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وذلك ضمن  القرى والاحياء التي تشملها محافظات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما يأتي ذلك حرصاً من المجلس على استكمال مسيرة العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، واستهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال.

وتشمل الأمسيات عدة أنشطة من بينها عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع، والتي تمت صياغتها بأسلوب مبسط لتنطلق على لسان الأراجوز، والعرائس المتحركة "فصيلة ورشيدة"، بهدف تشكيل حوار تفاعلى مباشر مع الجمهور.

المجلس القومي للمرأة

 كما تشمل الأمسيات أغاني وطنية، وعلى هامش العروض  يتم تنظيم ورش ورسم وتلوين ورسم على الوشوش للأطفال .

يشار إلى أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، كانت قد تفقدت برفقة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والنائبة سناء السعيد عضوة المجلس والمهندس عمرو سليمان عضو المجلس وفردريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم للمرأة وعدد من  قيادات المحافظة والمجلس القومي للمرأة معرض "نورة".

معرض نورة

المعرض يتضمن مجموعة من المنتجات الحرفية كالإكسسوارات والرسومات من تصميم فتيات مبادرة نورة بالمحافظة، والتى لاقت إشادة واسعة من مسئولي هيئة الأمم المتحدة  للسكان الذين أعربوا عن سعادتهم بمبادرة "نورة" لتمكين الفتيات.

وشهدت أيضا رئيسة المجلس القومى للمرأة، تطبيق عملي لجلسة الفتيات بمبادرة "نورة"، والتي تهدف إلي  بناء قدرات وتمكين الفتيات بمحافظة أسيوط .
مايا مرسي وجهت خالص الشكر والتقدير إلى السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لرعايتها مبادرة "نورة"  لتمكين الفتاة المصرية، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في قرى حياة كريمة.
كما تقدمت بخالص الشكر لأهالي الفتيات لمساعدة بناتهن للمشاركة في برنامج "نورة "، كما تقدمت بخالص الشكر  للميسرات من المجلس وميسرات محافظة أسيوط لمساهمتهم في تغيير فكر بنات قريتهن متمنية أن ترى بنات وميسرات مبادرة  نورة  في المجلس المحلي ونائبات برلمان .

ads