الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جدل في الكويت بعد عرض فيلم يروج للمثلية الجنسية

السبت 16/سبتمبر/2023 - 11:00 ص
الكويت
الكويت

حالة من الجدل أثيرت في دولة الكويت مؤخرا، بعد عرض فيلم يروج للمثلية الجنسية.

ووفقا لـ"روسيا اليوم" قال النائب الكويتي حمدان العازمي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن مدرسة بريطانية في البلاد تعرض فيلما يروج للمثلية الجنسية والاختلاف بين الأطفال، داعيا إلى اتخاذ أقصى العقوبات بحق هذه المدرسة.

اللجنة الإعلامية للنائب حمدان سالم العازمي عبر حسابها  في "تويتر" نقبت عنه قوله: مدرسة بريطانية بالكويت تعرض فيلما يروج للمثلية الجنسية والاختلاف بين الأطفال، على وزير التربية الاستعجال في اتخاذ اقصى العقوبات بحق هذه المدرسة وسحب ترخيصها حتى تكون عبرة لأي مدرسة أخرى تحاول القيام بمثل هذه الممارسات التي تجرمها الشريعة الإسلامية وترفضها الفطرة الإنسانية.

التعليقات بعد عرض الفيلم

تصريحات النائب الكويتي كانت قد أثارت ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، حيث تفاعل النشطاء معها.
وجاء من بين التعليقات: "عشان تعرفون مدى الكارثه.. تخيل بنتك أو ولدك في هذي المدرسة ويجيك البيت وقدام إخوانه وأهله يسولف لك شنو شاف و شنو صار؟.. صح لسانك.. لا بد من إغلاق المدرسة وعدم الاكتفاء بالاعتذار".

وفي شأن آخر كان قد احتج طلاب في الكويت على توجه التعليم العالي لإلغاء الشعب المختلطة بين الجنسين بجامعة الكويت، بينما أعلنت جمعية طلبة الحقوق نيتها اللجوء للقضاء لوقف تنفيذ قرار إلغاء الشعب المشتركة.
وتعتبر نية طلبة كلية الحقوق هذه اللجوء لرفع دعوى قضائية مستعجلة أمام المحكمة الإدارية، أول رد فعل طلابي على توجّه الوزير عادل المانع نحو إلغاء الشعب المختلطة، ولذلك دعت الجمعية الطلبة المتضررين من تسجيل بياناتهم إلى وضع أسمائهم تمهيداً لرفع الدعوى القضائية.

الجامعة كانت قد بدأت بتنفيذ قرار إلغاء الشعب المختلطة بدءا من كلية الحقوق، حيث جرى منح مواعيد تسجيل جديدة للطلبة، تمهيدا لطرح شعب منفصلة للذكور وأخرى للإناث، رغم أن الطلبة كانوا قد استكملوا جداولهم الدراسية.

ads
ads