السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشرطة البريطانية تقدم تعويض لامرأة بعد القبض عليها.. فما السبب؟

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 10:44 م
الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية

قدمت الشرطة البريطانية تعويضًا واعتذارًا لامرأة بعد القبض عليها في المملكة المتحدة خلال وقفة احتجاجية. وحصلت المرأة على حقوقها بعد معركة قانونية شرسة مع قوات الشرطة بالمملكة.. فما القصة؟!

الشرطة البريطانية تقدم اعتذار لامرأة

اعتقلت الشرطة البريطانية "سارة إيفيرارد" أثناء الوقفة الاحتجاجية بإدعاء كاذب أنها تلقت المال من بعض الجهات مقابل التظاهر، وبالفعل، إلا أنها حصلت على تعويض واعتذار بعد معركة قانونية طويلة مع أكبر قوة شرطة في المملكة المتحدة.

وكانت الشرطة، قد ألقت القبض أيضًا على "باتسي ستيفنسون"، في كلافام كومون بالعاصمة لندن، في مارس 2021، بينما كانت قيود فيروس كورونا سارية.




الشرطة البريطانية والوقفة الاحتجاجية

وكانت الوقفة الاحتجاجية بسبب اختطاف إيفرارد، واغتصابها وقتلها على يد ضابط في واين كوزينز، في وقت سابق من نفس الشهر.

وفي حديثها إلى برنامج Politics Hub مع صوفي ريدج، قالت ستيفنسون: "نحن بحاجة إلى مواصلة الضغط العام على الشرطة، إنهم بحاجة إلى إصلاح المؤسسة بأكملها بشكل جذري تمامًا أو إلغائها، لم أعتقد أبدًا أنني سأقول إنني أوافق على الإلغاء، لكن يبدو أنها فكرة جيدة".

وشاركت العبيد، التي حضرت الحلقة في البرنامج، كيف أن تجاربها ذكّرتها بتجربتها الخاصة مع العنف المنزلي، وكيف شعرت بالتقليل من شأنها وإسكاتها وإلقاء اللوم عليها.

وقالت: "تم القبض علي والتعامل معي بالطريقة التي تعاملنا بها، أعادني ذلك الوقت الذي تم إسكاتي فيه، ولم أرغب في المضي قدمًا في رفع دعوى مدنية، وكنت أخجل نوعًا ما".







ads