السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوائز إيمي.. مفاجأة تهدد الحفل المرتقب في أبو ظبي

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 09:06 م
جوائز إيمي
جوائز إيمي

تستضيف دولة الإمارات العربية، وتحديدا مدينة أبو ظبى، للعام الثالث عشر على التوالي، حفل توزيع جوائز إيمي الدولية، حيث تقوم شركة بيراميديا للإنتاج الإعلامى بتنظيم الحدث العالمي. وتعقد مدينة أبو ظبي اجتماعات خاصة بلجنة جوائز الإيمى فى الفترة ما بين 15 إلى 18 سبتمبر الحالي. وتختار اللجنة الأعمال الفنية، التى سيتم ترشيحها للتنافس على جوائز الإيمى بدورتها ال51، فى منطقة آسيا والشرق الأوسط.


حفل توزيع جوائز إيمي

وقالت الإعلامية المصرية نشوة الرويني، الرئيسية التنفيذية لشركة بيراميديا للإنتاج الإعلامى، إنه منذ 13 عام، وتستضيف مدينة أبوظبى لجان تحكيم تقييم الأعمال المشاركة في جوائز إيمي من دول العالم فى فئتي البرامج، وبالأخص البرامج الموجهة للأطفال.



وكشفت عضو لجنة تحكيم جوائز إيمي العالمية، أن تلك اللجان تضم مجموعة من المحكمين العرب، بالإضافة إلى دولة الهند وبريطانيا، وذلك بهدف إتاحة الفرص للدول العربية للتعرف على طبيعة إنتاج البرامج التلفزيونية أو الدراما الأجنبية، وإثراء الخبرة، مما يساعد على تطوير المحتوى العربى في المستقبل.



إضراب هيئة الكتاب يهدد حفل إيمي

والجدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز الإيمي لهذا العام مهدد بتأجيله، بسبب إضراب كتاب السيناريو بهوليوود، حيث قد يتم تأجيله ليكون فى مطلع عام 2024 فى يناير القادم، بدلا من يوم 18 سبتمبر الجارى.

وقد أدى الإضراب إلى مقاطعة الغالبية العظمى من نجوم هوليوود لإعلان ترشيحات الإيمي، مما أدى إلى تخوف قناة فوكس، التى ستقوم ببث الحفل على الهواء مباشرة، إلى انخفاض نسبة المشاهدين للحفل، وخسارتها العديد من الإعلانات الضخمة.

وطالب كتاب السيناريو فى إضراباتهم المقامة حاليا، بزيادة أجورهم، والحصول على ضمانات لمنع استخدام الذكاء الاصطناعي فى الكتابة كبديل لهم، لكن فشلت المفاوضات بين نقابة الممثلين والكتاب وبين استوديوهات الإنتاج.


جوائز الإيمي

تعد جوائز الإيمي بمثابة جائزة الأوسكار فى السينما، بالنسبة الدراما والبرامج التلفزيونية، كما تمثل جوائز الأكاديمية أهمية كبرى بالنسبة للجوائز التلفزيونية، وتأسست الجائزة عام 1969، وفقا لمبادرة أحد منظمات المشاهير وشخصيات المجتمع المرموقة، وتضم الأكاديمية حوالى 50 بلد من جميع أنحاء العالم المختلفة، بالإضافة إلى 500 شركة عالمية متخصصة فى مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني. 

فئات الجوائز بحفل الإيمي

وتقدم أكاديمية جوائز الإيمي مجموعة من الجوائز لعدد كبير من فئات التلفزيون، حيث تمنح الجوائز لحوالى 60 فئة كل عام.

وتضم تلك الفئات، فئة: أفضل مسلسل درامي، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مسلسل وثائقى، أفضل مسلسل قصير، أفضل برنامج موجه للأطفال، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج، أفضل كاتب، أفضل سيناريو، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل مونتاج، أفضل تصوير، أفضل تصميم إنتاج بحلقة برنامج أو مسلسل.

ads
ads