الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تزف نبأ سارا عن العاصفة دانيال (فيديو)

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 10:43 ص
هير نيوز

يتابع عدد كبير من الأشخاص حالة الطقس بعد تأثير العاصفة دانيال المفاجئ على جميع الأنحاء، بعدما ضربت مدينة درنة الليبية واتجهت إلى مطروح والإسكندرية.

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت ‏في مداخلة مع برنامج "8 الصبح"، مع الإعلامية هبة ماهر، على فضائية "dmc": إن بقايا العاصفة دانيال أو المنخفض الجوي الذي أثر علينا خلال الـ 72 ساعة الماضية وسبب بعض التقلبات الجوية، تلاشت تماما اليوم، الخميس.

العاصفة دانيال

وأضافت، أن المنخفض الجوي تلاشى تماما وتلاشت معه فرص سقوط الأمطار في جميع مناطق الجمهورية وبدأنا في حالة استقرار تام في معظم محافظات الجمهورية، وأن درجات الحرارة بدأت تعود للمعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام.

عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية تابعت: سنعود مرة أخرى إلى الأجواء الصيفية المعتادة، مؤكدة أنه لا يوجد فرص لسقوط الأمطار في أي منطقة من مناطق الجمهورية، وسوف نشعر بتحسن في حالة الجو، خصوصا في فترات الليل.
خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعون أن يسود اليوم الخميس طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
حالة الطقس ودرجات
وتتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم وتأثير العاصفة دانيال

وعن حالة الرياح تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
العاصفة دانيال
أما عن حالة البحر المتوسط يكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحرالأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

ads