السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صفقة مدافعة نيجيريا تثير الجدل في الدوري السعودي

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 03:59 ص
آشلى بلامبتر
آشلى بلامبتر

أثارت صفقة انضمام المدافعة النيجيرية آشلي بلامبتر إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة انتقال حر بشكل مجاني، الجدل، بعد رحيلها عن نادى ليستر سيتي الإنجليزى، وتعد بلامبتر التي لعبت جميع مباريات كأس العالم مع منتخب نيجيريا الأربع في كأس العالم للسيدات الأخير، واحدة من أكثر الصفقات شهرة وقوة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات.


آشلى بلامبتر تفضل نيجيري على إنجلترا

وقد كانت بلامبتر لاعبة دولية سابقة مع منتخب إنجلترا، ثم تم ضمها إلى صفوف منتخب نيجيريا في عام 2022، وأبدت المدافعة الدولية البالغة من العمر 25 عامًا سعادتها بالانتقال إلى دورى روشن السعودى للسيدات، قائلة: "إننى متحمسة كثيرا لتلك الرحلة فى الدورى السعودى".

مشوار بلامبتر مع ليستر سيتي

وشاركت بلامبتر بصفة أساسية مع فريق ليستر سيتي بالدورى الانجليزى الممتاز للسيدات فى الموسم الماضى فى جميع مباريات، باستثناء مباراتين اثنتين، وقد أنهى فريق ليستر الدورى ، باحتلاله المركز العاشر بجدول ترتيب الدورى الانجليزى الممتاز.

انطلاق الدورى السعودى 

وقد تم إنطلاق أول دوري كرة قدم للسيدات في المملكة العربية السعودية في عام 2020، بعد عامين من السماح للنساء بدخول الملاعب لأول مرة في المملكة، وسينطلق الموسم الجديد للدورى السعودى الممتاز للسيدات فى يوم 13 أكتوبر المقبل، بنسخة عام 2023-2024. 

دور المرأة في المجتمع السعودى 


وسبق أن تناول بيتر هاتون، أحد أعضاء مجلس إدارة رابطة دورى المحترفين السعودية، فى وسائل الإعلام في أغسطس الماضى، التغيرات التى تتم على مستوى دور المرأة فى المجتمع السعودى. واصفا إياها بأنها تتم بشكل "ملحوظ"، وتتجه نحو الأفضل بسرعة كبيرة. ويوجد الآن 50 ألف فتاة بالمدارس السعودية يلعبن كرة القدم، كما تشهد كرة القدم حوالى 1000 مدربة لكرة القدم. 

تصنيف منتخب السعودية للسيدات بالفيفا

 والجدير بالذكر أن المنتخب السعودى للسيدات دخل تصنيف الفيفا العالمي لأول مرة هذا العام 2023، كما تنافس المملكة العربية السعودية دول قارة آسيا لاستضافة كأس آسيا للسيدات المقرر إقامتها بعام 2026.
اقرأ أيضا..

ads