السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كاريمان أبو الجدايل لاعبة منتخب التجديف السعودي: الرياضة النسائية تشهد تطورا مذهلاً في المملكة

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 01:42 م
هير نيوز

قالت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف كاريمان أبو الجدايل، أن التجديف لم يكن البداية الأولي لها في مشوارها الرياضي، وأنها لم تختاره بل هو الذي اختارها.



مشوار كاريمان الرياضي


وأضافت كاريمان أبو الجدايل في حوار صحفي انه في عام 2013 انضمت لفريق العاب القوي في جامعة نورث إيسترن أثناء دراستها الهندسة المعمارية، حيث كانت تهتم برياضة الجري وتشارك في عدة مسابقات للعدو، وبعد مشاركتها في أولمبياد ريو 2016 عرضت عليها اللجنة الأولمبية السعودية للانتقال إلى التجديف بدلا من الجري، حيث كانت بنيتها الجسدية وطولها البالغ 180 سنتيمتر مناسب لذلك.

وتابعت أنها بالفعل غيرت مسارها وبدأت تتدرب على التجديف في نهر تشالز ببوسطن، وأكملت أن رياضة التجديف ليست سهلة وتحتاج لتحريك جميع أعضاء الجسد حيث يستغرق التجديف لمسافة 2000 متر 7-8 دقائق، واوضحت أنه لكي ينجح اللاعب ويتميز في التجديف عليه أن يتمتع بلياقة بدنية عالية، ولديه قوة تحمل، وقدرة هوائة كبيرة.

قرار إنشاء الاتحاد السعودي للتجديف


وأشارت إلى أن عدم وجود اتحاد سعودي للتجديف كان العائق الوحيد أمامها حيث كانت تمارس التجديف دون تمثيل وطني، ولكنها أفادت أنها علمت فيما بعد بوجود بعض الرياضيين يمارسون التجديف خارج السعودية حيث اجتمعوا سويا، وتواصلوا مع لجنة الأولمبية السعودية لقرار إنشاء اتحاد سعودي للتجديف التي تتطور بشكل كبير في غضون سنوات قليلة، وشكرت  رئاسة الاتحاد بقيادة علي رضا وأعضاء مجلس الإدارة الامير خالد سعود الفيصل واختها الفنانة نبيلة أبو الجدايل على دعمها لقرار إنشاء الاتحاد السعودي للتجديف.

الطبيعة السعودية للممارسة الرياضة


ولفتت إلى وجود بعض الأماكن والمواقع في السعودية المناسبة لممارسة الرياضة، منها وادي ترج الذي يقع بمحافظة تنومة جنوب السعودية الذي يبلغ ارتفاعه 2500 متر، حيث أن الموقع مناسب لكافة أنواع الرياضات التجديف، الجري، وركوب الدرجات، والتسلق وتمنت أن يكون هناك مجتمع رياض متكامل في المنطقة للتطور الرياضة في السعودية.



رسالة كاريمان الأخيرة


وفي ختام الحوار شددت على ضرورة وجود مراكز مرخصة لتدريب النساء واللاعبات السعوديات وأشادت بالتطور الرياضي النسائي السعودية وأنه له مستقبل واعد  ونصحت الفتيات بالاقدام على ممارسة الرياضة منذ الصغر لما لها من فوائد عليهن.


ads