الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا يحيى تناقش مستجدات دليل المبدعات في الأعمال الفنية والأدبية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:27 ص
الدكتورة رانيا يحيى
الدكتورة رانيا يحيى

عقدت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة.
وأكدت الدكتورة رانيا يحيى أن الاجتماع ناقش تنفيذ مبادرة "بالفن مصر أحلى" بمحافظتي الفيوم والإسكندرية، والتي تستهدف التوعية بأهمية الفن ودوره في التأثير على المجتمع من خلال تنفيذ ورش فنية للرسم والتمثيل المسرحي.

يأتي ذلك بعد أن أثبتت المبادرة نجاحها بحي الأسمرات بمحافظة القاهرة.

رانيا يحيى

الاجتماع ناقش أيضا مستجدات إعداد دليل المبدعات الذي يوثق الأعمال الفنية والأدبية للمبدعات المصريات على مر العصور.
فضلا عن مناقشة مقترح تنظيم فعالية حول "المرأة وانتصارات أكتوبر" خلال شهر أكتوبر المقبل، لمناقشة دور المرأة والفن في تلك الانتصارات بمناسبة مرور ٥٠ سنة على نصر أكتوبر.

المجلس القومي للمرأة

يشار إلى أن الدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الفنون والآداب، كانت قد قالت في تصريحات سابقة لها: إن مبادرة "بالفن مصر أحلى" استهدفت توعية أطفال حي الأسمرات بأهمية الفن ودوره.. مشيرة إلى دور الفن في التأثير على المجتمع وتنمية قدرات هؤلاء الأطفال وإطلاق طاقاتهم الفنية من خلال تنفيذ ورش فنية للرسم وللتمثيل المسرحي.

المجلس القومى للمرأة ممثلا في لجنة الفنون والآداب، كان قد أطلق فعاليات مبادرة "بالفن مصر أحلى"، بالمركز الثقافي بحي الأسمرات، واستهدفت عددا من أطفال الحي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة منهم الفنان طارق الدسوقي، والدكتورة سمر سعيد عميدة المعهد العالي للفنون الشعبية ، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 14 أغسطس ٢٠٢٣.
واختتمت فعاليات الورشة الفنية بلوحة فنية من تصميم الأطفال، واسكتش تمثيل مسرحي عبارة عن مشهد تمثيلي عن قضايا المرأة.

ads