الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سها جندي تهنئ جيهان الحسيني أول مصرية تلقب بمدعي عام في بريطانيا

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 09:40 ص
الدكتورة جيهان الحسيني
الدكتورة جيهان الحسيني

حرصت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على تقديم التهنئة للدكتورة جيهان الحسيني، لتعيينها بمنصب مدعي عام بالمملكة المتحدة، كأول شخصية وسيدة مصرية تحتل هذا المنصب المهم.

وزيرة الهجرة أكدت تميز وكفاءة المصريين في كل موقع يشغلونه في الداخل والخارج، معربة عن فخرها لاختيار مصرية بالخارج لهذا المنصب الكبير، حتى تصبح نموذجًا يحتذى به من الرائدات المصريات بالخارج اللاتي رفعن اسم وطنهم عاليا.
سها جندي وزيرة الدولة

جيهان الحسيني

وأبدت امتنانها لما حققته الدكتورة جيهان الحسيني من سلسلة نجاحات حتى وصلت لهذه المكانة المتفردة، الأمر الذي يسهم في تسليط الضوء على قوة المرأة المصرية وريادتها في المجتمعات الأجنبية، والتأكيد أن لها بصمات مؤثرة في تلك المجتمعات.

يشار إلى أن جيهان الحسيني كانت قد حصلت على بكالوريوس في السياسة والعلاقات الدولية، ثم ماجستير في القانون الدولي ودبلوم الدراسات العليا في القانون.
 وركزت جهودها لتصبح عضوة في هيئة المستشارين، واجتازت جميع الاختبارات بدرجة امتياز وهي الاختبارات التي تعد غاية في الصعوبة.

جيهان الحسيني أول مصرية مدعي عام في بريطانيا

المستشارة الدكتورة جيهان الحسيني، التي عُينت بمنصب مدعي عام بالملكة المتحدة، وأول مصرية تحتل هذا المنصب الهام، تقديرا لمجهوداتها وإنجازاتها على مدار الأعوام الماضية.
وجرى تعيينها كأول شخصية مصرية بمنصب مدعي عام بالمملكة المتحدة، وقدم الاتحاد العام للمصريين بالمملكة المتحدة التهنئة لها بحصولها على ذلك المنصب.

وزيرة الهجرة سها جندي

كانت الدكتورة جيهان الحسيني، دعمت محاولات إعادة الآثار المصرية من المتحف البريطاني التي أشاد بمجهوداتها آنذاك الدكتور زاهي حواس، وقدمت التماسًا قانونيًا للبرلمان البريطاني، تطلب منه مناقشة تعديل قانون المتاحف البريطاني لاستعادة الآثار في بريطانيا.

الدكتورة ميرفت خليل، رئيس فرع الاتحاد بالمملكة المتحدة، تحدثت عن السمات التي تفردت بها المستشارة المصرية، التي جعلتها تتقلد ذلك المنصب، إذ أنها تتحلى بالعمل الجيد والإتقان والمثابرة، بخلاف السمعة الطيبة والخبرة.
من بين الصفات التي تتمتع بها المستشارة الدكتورة جيهان الحسيني، كما حددتها الدكتورة مرفت خليل، بأن إنجازاتها شرف للمصريين بالمملكة المتحدة والمرأة المصرية على وجه الخصوص بصفة خاصة، ونموذج قوي يحتذى به.




ads