الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات طبيعية لعمل ملمع الخشب في المنزل «أنضف وأوفر»

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 03:59 ص
ملمع خشب طبيعي
ملمع خشب طبيعي

تستخدم ربات البيوت ملمع الخشب بشكل دوري لتنظيف الأثاث، والمطبخ وكل ما يتكون من الخشب في المنزل، ومع ارتفاع الأسعار تبحث ربات البيوت عن وصفات اقتصادية لصنع ملمع الخشب بالمنزل.. نقدم لكش وصفات سهلة وسريعة.

وصفات لصنع ملمع الخشب في المنزل


عصير الليمون

قومي بوضع ربع كوب من عصير الليمون، و نصف كوب من زيت الزيتون، و 4 ملاعق مسحوق غسيل، و4 كوب من الماء الساخن، وامزجي المكونات جيدًا في إناء، ثم قومي بوضع الخليط في زجاجة بخاخ، وقومي برش الخليط على الخشب والأثاث المتسخ لتنظيف وستحصلين على نتائج مذهلة.


الخل

امزجي ملعقتان من زيت الزيتون، مع ملعقة واحدة كبيرة من الخل، وملعقة واحدة كبيرة من الكحول الابيض، ملاعق من زيت التربنتين النباتي، في إناء وعند تمام المزج، ضعي الخليط بزجاجة تحتوي على بخاخ، وقومي برش الأثاث المتسخ بالخليط وامسحي بعد ذلك الأثاث بقطعة قماش قطنية لتحصلي على نتيجة مرضية.



زيت جوز الهند

قومي بخلط نصف كوب من عصير الليمون، ونصف كوب من الماء، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من الصابون السائل،وضعي الخليط في زجاجة بها بخاخ، ورشي الأثاث بالخليط وامسحي بقطعة قماش قطنية مبللة.

الخل وزيت الزيتون

  اخلطي نصف كوب من  الخل و نصف كوب من زيت، وضعيهما في بخاخة لاستخدامهما في تلميع الخشب بطريقة دورية، وتعد هذه الوصفة من الوصفات السهلة والتي تمنحك نتيجة جيدة.


الفازلين

يمنحك الفزلين لمعان قومي لأثاثك الخشبي، قومي بوضعه على الخشب وامسحيه بقطعة قماش قطنية، وسيخلصك من الاتساخ الذي لحث بالخشب خلال ثواني معدودة.


أقرأ أيضا..


ads