السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا حدث في حفل زفاف لحظة وقوع زلزال المغرب المدمر؟ (فيديو)

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 01:14 م
هير نيوز

خلف زلزال المغرب، آلاف القتلى والجرحى، في مشاهد إنسانية مأساوية وسط حالة من البحث عن ناجين تحت الأنقاض، وفزع شديد انتاب الأهالي في الشوارع والبيوت.

ووثقت كاميرا حفل زفاف أقيم في إحدى المناطق المتضررة بالمغرب لحظة وقوع الزلزال، حيث لم يشأ القدر له أن يكتمل الفرح، فتحولت الزغاريد والأهازيج الغنائية إلى صراخ الحضور الذين فروا إلى الخارج خوفا من انهيار المبنى عليهم.



وفي مدينة أغادير، صعدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم إلى مسرح حفلها بعد وقوع الزلزال المدمر، وأعلنت إلغاءه بناء على تعليمات خاصة بمنع التجمعات على إثر الزلزال.

صفحات المشاهير عن زلزال المغرب


وتحولت صفحات نجوم الفن والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى صور ومقاطع فيديو من الزلزال الذي وُصف بالأعنف منذ أكثر من 100 عام، تخللتها رسائل دعم وتعاطف ومساندة للشعب المغربي.

في غضون ذلك، أعلن الديوان الملكي المغربي الحداد لمدة 3 أيام مع تنكيس الأعلام، وأداء صلاة الغائب في جميع مساجد المغرب ترحما على ضحايا الزلزال.

كما تضامن محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، مع ضحايا زلزال المغرب.



ونشر محمد صلاح صورة لعلم المغرب من خلال صفحته الرسمية على موقع التغريدات إكس X "تويتر سابقا"، وكُتب عليها: "اللهم احفظ المغرب وشعبها".


وكانت أعداد ضحايا زلزال المغرب، ارتفعت اليوم السبت، حيث وصلت إلى 1000 ضحية و1037 مصاب حتى الآن، وقد ضرب المغرب زلزال قوته 7 درجات على مقياس ريختر، أمس الجمعة، والذي يعد الزلزال الأعنف منذ قرن.



وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزال المغرب وقع على عمق 18.5 كم ومركزه جبال الأطلس، وأسفر الزلزال القوي عن مقتل مئات الأشخاص، وإلحاق الأضرار بالمباني، وامتد تأثيره من مركزه إلى مدينة مراكش التاريخية.

وسُجل وقوع الضحايا في أقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودان.

اقرأ أيضا..


ads