السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد زلزال المغرب.. محمد صلاح يتضامن مع ضحايا الدار البيضاء

السبت 09/سبتمبر/2023 - 10:55 م
محمد صلاح
محمد صلاح

زلزال المغرب، تضامن محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، مع ضحايا زلزال المغرب.

ونشر محمد صلاح صورة لعلم المغرب من خلال صفحته الرسمية على موقع التغريدات إكس X "تويتر سابقا"، وكُتب عليها: "اللهم احفظ المغرب وشعبها".

ضحايا زلزال المغرب

وكانت أعداد ضحايا زلزال المغرب، ارتفعت اليوم السبت، حيث وصلت إلى 1000 ضحية و1037 مصاب حتى الآن، وقد ضرب المغرب زلزال قوته 7 درجات على مقياس ريختر، أمس الجمعة، والذي يعد الزلزال الأعنف منذ قرن.


 موقع حدوث زلزال المغرب

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزال المغرب وقع على عمق 18.5 كم ومركزه جبال الأطلس، وأسفر الزلزال القوي عن مقتل مئات الأشخاص، وإلحاق الأضرار بالمباني، وامتد تأثيره من مركزه إلى مدينة مراكش التاريخية.

وسُجل وقوع الضحايا في أقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودان.



وقال مسؤول محلي إن معظم الوفيات في زلزال المغرب كانت في مناطق الجبال التي يصعب الوصول إليها، ولا يزال سكان المناطق المتضررة في الشوارع في حالة خوف من هزات ارتدادية.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، إلى أن الهزات الارتدادية، عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، يمكن أن تتواصل، مما يثير الذعر بين السكان عن التوابع والهواتف الأرضية التي تتبع الزلزال.

وأضاف المعهد: "أنه ينتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي".


عائلات تحت حطام زلزال المغرب

وكشفت وسائل الإعلام المغربية، عن أنه مازالت هناك عائلات عالقة تحت حطام منازلها، كما شهدت المستشفيات في مدينة مراكش تدفقاً للجرحى من مختلف المناطق، ودعت السلطات المواطنين إلى التبرع بالدم.

وأظهرت مقاطع فيديو التي انتشرت على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي المبان مدمرة وشوارع يملؤها الحطام والناس يهربون في حالة من الذعر وسط الحطام.





 

ads