السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

50 امرأة كويتية في مهمة خاصة للتدريب على الأمن السيبراني

السبت 09/سبتمبر/2023 - 11:40 ص
الأمن السيبراني
الأمن السيبراني

أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية، من خلال سفارتها في الكويت، مبادرة لتدريب 50 امرأة في الكويت، في مجال الأمن السيبراني.
مبادرة التدريب أنشأتها مرسيدس فازكيز، وهي مديرة أعمال وتكنولوجيا.

يأتي ذلك تماشيا ومسايرة مع عالم يزداد فيه تأثير وسائل التواصل كل يوم، ويترافق ذلك مع تزايد التهديدات السيبرانية المعقدة.

الأمن السيبراني

 وأصبح لزاماً على النساء المساهمة في التصدي لتلك التحديات، لضمان مرونة الأمن السيبراني.
ووفقا لصحيفة "القبس" الكويتية، فقد قالت مرسيدس فازكيز قالت عن تلك المبادرة التدريبية: تم إنشاء مبادرة لتدريب 50 امرأة في مجال الأمن السيبراني، وتنظيمها من قبلي، لرغبتي العميقة بتمكين النساء في مهارات مستدامة للمستقبل.
وأضافت، أنا دائماً أدعو إلى دور للنساء في التكنولوجيا وحل بعض أكبر التحديات العالمية في مجال الأمن السيبراني، وإغلاق الفجوة عالميا، مجال الأمن السيبراني لا يزال غير مستغل بالكامل للنساء.

المرأة الكويتية

مديرة أعمال وتكنولوجيا، مؤسسة المبادرة تابعت: نحن ممتنون جداً لوزارة الخارجية الأمريكية من خلال سفارة الولايات المتحدة في الكويت على ثقتهم ودعمهم لجعل هذه المبادرة حقيقة وواقعاً.
وأشارت مرسيدس فازكيز إلى أن المبادرة ستُنفذ في الكويت في 20 و 21 و 27 و 28 أكتوبر، مع برنامج شهادة شامل ومتعدد الطبقات، ومسابقة هاكاثون الماراثونية المبتكرة.

أما كيفن كوشر، ضابط الشئون العامة والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في الكويت، فقال: فخورون برعاية برنامج تدريب 50 امرأة في مجال الأمن السيبراني، الذي يقدم فرصة للنساء والفتيات في الكويت لبناء مهارات التكنولوجيا الخاصة بهن، وزيادة وعيهن بالأمن السيبراني، من خلال ورشة عمل أكاديمية ومسابقة ماراثونية، بإشراف مدربين ذوي خبرة.

ads