الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

12 فنانة سعودية على موعد اليوم مع معرض «الرحلة 001»

السبت 09/سبتمبر/2023 - 09:31 ص
معارض فنية
معارض فنية

يتجدد الحراك الفني والتشكيلي دائما في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إقامة الأنشطة بصورة مستمرة.
يتسم هذا الحراك الفني من وضوح في الهوية البصرية، وما يعكس من فكر جمالي، وتشهد المملكة تشهد طفرة في مجال إقامة وتنظيم المعارض الفنية، التي تغطي مختلف الفنون التشكيلية، وتحتل جدة مكانة خاصة في هذا المجال، إذ صارت مقصداً للفنانين.

 وتشهد دوماً تنافساً في الطرح والاقتناء، كالمعرض التشكيلي الجماعي «الرحلة 001» الذي يطلقه المهندس أحمد عبدالوهاب عبدالواسع بمشاركة 12 فنانة تشكيلية اليوم السبت.

معرض الرحلة 001 في جدة

يأتي ذلك بحضور عدد من محبي ومتذوقي الفنون البصرية في السعودية والفنانات المشاركات هن «أسماء حلبي، أمينة الشيخ، حصة مختار، سهام منصور، سمية السقاف، صباح مشرعي، علية حلبي، فاطمة حكمي، فوزية موسى، ملوك الصومالي، منال أمير، نائلة الردادي»، ويشارك الفنان العالمي محمد عسيري ضيفَ شرفٍ في المعرض.

الفنانة سهام منصور أكدت أن المعرض يعد رحلة فنية لـ12 فنانة قدمن آخر إنتاجهن الفني، إذ تم اختيار المشاركات بعناية للحصول على تناغم فني لوني يمتع الزائرين ويعكس الصورة الحقيقية التي وصل إليها التشكيل السعودي.

الفنانات عبرن عن سعادتهن

الفنانات عبرت عن سعادتهن لمشاركتهن في المعرض، مؤكدات أن مشاركتهن مع كوكبة فنانات متألقات لإثراء الفن بتشكيلة متنوعة من المواضيع الجاذبة للمعرض، ليحلقن معاً في أولى رحلاتهن الفنية.

وما يميز هذا المعرض هو مشاركة فنان عالمي مثل محمد عسيري الذي قدم للمشهد البصري السعودي العديد من الإنجازات والاستحقاقات ودخوله لموسوعة غينيس وطرحه اللوني في رسم البورتيهات للملوك والأمراء حتى اشتهر برسام الملوك.
مشاركة العسيري بكولاج بتقنيات حديثة لا يجيدها إلا هو، فهو فنان أحدث ضجيجاً تشكيلياً في الساحة فأضحى أهم العلامات الفارقة في سماء الفنون البصرية السعودية، ودائماً ما يطرح أعمالاً متحفيّة تثير الدهشة والإعجاب.

ads