الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إتاحة عرض أزياء حي عبر منصة أبدع للمصممات السعوديات

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 02:58 م
هيئة الأزياء السعودية
هيئة الأزياء السعودية

أصبح عالم الأزياء في المملكة العربية السعودية يحظى بتنوع واهتمام كبير، وإقبال من السعوديات وأيضا من النساء من خارج المملكة.

هيئة الأزياء كانت قد أطلقت تصريح "إقامة عرض أزياء حي" في أيٍّ من أنشطة الأزياء وملحقاتها، كأحد التصاريح الثقافية الجديدة عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للتراخيص والتصاريح الثقافية "أبدع".

الأزياء

ويأتي ذلك لتُمكّن منشآت قطاع الأزياء من الحصول عليه للمساهمة في تنظيم وتحسين جودة وعدد عروض الأزياء بالمملكة، وذلك لدعم جهود تنمية الأزياء الوطنية ورفع مستوى الاهتمام والوعي بها، وتمكين نمو القطاع.
الهيئة عددت عدة اشتراطات للحصول على التصريح مشتملةً على الالتزام بالشروط والضوابط العامة بتقديم كامل تفاصيل العرض، وإرفاق حجز مبدئي لمكان العرض.

 إضافةً إلى التعهد باستيفاء جميع الشروط والإجراءات المطلوبة، والتقيّد باشتراطات ومتطلبات الجهات المساندة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، مبينةً أنه لا يمكن لأي جهة الاستفادة من الخدمات الجديدة إلا بعد إصدار التصريح.

مصممات الأزياء في السعودية

ودعت الراغبين في الحصول عليه إلى تقديم طلبهم من خلال منصة "أبدع".
يشار إلى أن وزارة الثقافة، كانت قد أطلقت بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المرحلة الثالثة من تراخيص المنصة الإلكترونية الموحدة للتراخيص والتصاريح الثقافية "أبدع".. وتضمنت تراخيص المعاهد التدريبية، ومعاهد التدريب العالي، والتي تهدف إلى دعم وتعزيز نشاط التدريب الثقافي، وتوفير تجربة متكاملة للمستثمر في نشاط التدريب الثقافي.

منصة أبدع

الوزارة دعت المستثمرين في قطاع التدريب الثقافي الذين لم يحصلوا على ترخيص لمزاولة أنشطتهم، أن يتقدموا للحصول على رخصة منشأة تدريبية، والموافقة والتفعيل لبرامجهم في المجالات المتنوعة في الثقافة والفنون، عبر الموقع الإلكتروني لمنصة أبدع.
يشار إلى أن وزارة الثقافة السعودية كانت قد أطلقت منصة "أبدع" الخاصة بإصدار تصاريح وتراخيص مزاولة الأنشطة الثقافية والفنية للأفراد والمنشآت في شهر مارس 2021م، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة "أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030"، وتحت إشراف الوزارة، وتشغلها وتطورها شركة "ثقة"؛ لتُمكن الحاصلين عليها من ممارسة الأنشطة المتعلقة بالتدريب الثقافي، ومزاولة الأنشطة الثقافية والفنية.

اقرأ أيضا..

اللون الأحمر على عرش موضة خريف 2023 (صور)





ads
ads