السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإسكان الاجتماعي يعلن موعد تسليم وحدات الإعلان الـ14 وحقيقة طرح الإعلان الـ18

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 06:26 م
الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن موعد تسليم وحدات الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي، وحقيقة طرح الإعلان الـ18، بعد الأنباء التي انتشرت عن موعد طرحه.  




وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، أن الإعلان الأخير لوحدات الإسكان الاجتماعي، والذي ضم 23 ألف وحدة سكنية، تقدم على تلك الوحدات حوالي 200 ألف شخص، الأمر الذي يعد شهادة ثقة في الإسكان الاجتماعي.

وشددت "عبد الحميد"، على أن المستهدف من وحدات الإسكان الاجتماعي هم المستحقين، بجانب مراعاة مستويات الدخل والمتغيرات الاقتصادية.

طرح الإعلان الـ18 لـ الإسكان الاجتماعي

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الإعلان الـ 18 لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، وإن المنشور على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، مشيرة إلى أن الصندوق يتولى الإعلان فور الطرح، وأن آخر سقف بإعلان الإسكان الأخير كان 7 آلاف جنيه للأعزب و10 آلاف للأسرة.



وأعلنت مي عبد الحميد أن الإسكان الاجتماعي انتهى من تنفيذ 650 ألف وحدة، وأن هناك 220 ألفا جاري تنفيذها، وسيتم استكمال العدد إلى مليون وحدة سكنية.

موعد تسليم وحدات الإعلان الـ 14 لـ الإسكان الاجتماعي

وعن موعد تسليم وحدات الإعلان الـ 14 للإسكان الاجتماعي، قالت إنه سيتم تسليم الوحدات بداية من أبريل المقبل 2024.

 

أما الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، فأوضحت "عبد الحميد" أنه يتبقى فيه وحدات قليلة جدا، أقل من 7 آلاف شقة، وأن سبب تأخير تسليمها هو تعثر المقاولين، لأنه لا يتم استلام الوحدات إلا بعد الانتهاء من تنفيذها على أكمل وجه.



وكشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن أن أسعار الوحدات الجديدة لن تكون بنفس أسعار الإعلان السابق، حيث إن دعم الفوائد الذي تحملته الدولة وصل إلى 130 مليار جنيه، والذي دفعته للبنوك نظير فوائد الـ 7%، وأن تكلفة الوحدات السكنية ارتفعت بنسبة 30% ولكن الدولة ملتزمة بتسليمها كما هي موجودة في كراسة الشروط.

ولفتت "عبد الحميد" إلى أن حجم الاستثمار في مشروعات الإسكان الاجتماعي وصل إلى 400 مليار جنيه.

اقرأ أيضا..

تفاصيل وشروط حجز وحدات إسكان مشروع نزهة الأندلس

 

ads