الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحالة أمريكية تكشف عن مفاجآت الحياة في السعودية بعد 6 سنوات بالمملكة (صور)

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 11:54 م
رحالة امريكية في
رحالة امريكية في السعودية

كشفت الرحالة والمصورة والمدوّنة الأميركية الشهيرة باريس فيرا، عن مفاجآت حملتها رحلاتها داخل المملكة العربية السعودية، بعدما قضت 6 سنوات في السفر بين جميع مناطق السعودية، بعدما سافرت إلى المملكة لزيارة والدتها والتي تعمل معلمة هناك، وقالت إن الزيارة كانت قبل أن تفتح المملكة أبوابها للسياحة، وكانت البلاد مختلفة تماما عمّا تبدو عليه اليوم.

 

رحلة فريدة إلى السعودية


ونشر موقع العربية تصريحات الرحالة باريس فيرا، والتي قالت فيها: "رغم أني سافرت إلى العديد من البلدان حول العالم، فإنّ السعودية، لا تشبه أي وجهة سافرت إليها من قبل، فهي فريدة من نوعها في كل جانب، وثمّة شيء بارز فيها بشكل كبير، منذ لحظة دخولي، مثل حسن الضيافة لدى السكان، والشعور العام بالأمن والأمان، وهذا ما جعلني أعود مرةً تلو الأخرى، حتى أصبحت في نهاية المطاف موطنًا لي بشكل رسمي".

 

انطباعات عن السعودي

وقالت مدونة السفر الأمريكية الأول عن السعودية بعد 6 سنوات من التجوال داخل المملكة: "قبل 6 أعوام، عندما دخلت البلاد للمرة الأولى، تخيّلت زيارة مكان لم تتوفر فيه أوجه السياحة، لذلك كل ما عرفته عن السعودية كان من خلال وسائل الإعلام، وتبين لي أنها كانت مختلفة تمامًا عما كنت أتوقعه".

وباعتبارها مصورة ومدونة سفر، لم تتوقع المدونة الأمريكية أن تستخدم كاميرتها لتوثيق "الصحراء فقط"، لكنها أكدت أن السعودية كانت وجهة سياحية وثقافية ثرية، تملؤها آفاق لا نهاية لها وعمق لا ينتهي.

وبعدما قامت بالعديد من الرحلات داخل المملكة، أصبح لدى "باريس" قائمة طويلة ومتنوعة من التجارب والوجهات البارزة، والتي تسعى من خلال مشاركتها، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، على تشجيع الناس على زيارة السعودية وتجربتها بأنفسهم.

 

مدينة العلا السعودية

وأكدت "باريس" أن مدينة العلا السعودية تعتبر من أبرز الوجهات في السعودية، حيث تتمتع بسحر خاص، وقالت عنها: "لقد قمت بزيارة العلا على مرّ السنين، ولقد رأيتها على حالها الأصلي قبل أن تتحول إلى أشهر مناطق الجذب في السعودية.

كما حكت فيرا أحد مواسم الصيف، حين باتت هي ووالدتها 3 ليال للتخييم في  مدينة العُلا أثناء رحلة برية، وكانت خيمتهما تقع مباشرة أمام جبل الفيل الشهير، وهي تجربة تقول إنه من الصعب تكرارها بها الآن.


وأثنت "باريس" على تجمّع السكان المحليين في المنطقة مساء، لحيث يقومون بإشعال نار المخيم وطبخ وجبة العشاء، وقالت عنهم: "بالطبع قاموا بالترحيب بنا وبأي شخص في المنطقة".

 بعد قرعة كأس العالم للأندية 2023: جماهير الاتحاد السعودي خايفة من مواجهة الأهلي

ads
ads