الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية ترد على أمير منير صاحب دعوة العمرة الدليفري

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 10:04 ص
أحمد منير
أحمد منير

لا تزال الأجواء مشتعلة بعد إعلان الداعية أمير منير، عن تطبيق عمرة البدل للمتوفى والمريض. وأكد حسين حجازي، عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية في السعودية، من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" الذي يبث عبر فضاية "المحور"، أن تطبيق عمرة البدل غير مقبول في السعودية، وهو استغلال لضيوف الرحمن، ومثل تلك النوعية من التطبيقات استغلال للمعتمرين.

عمرة البدل وأمير منير



 
وأشار إلى أن تطبيق عمرة البدل أثار حالة من الجدل في مصر، ويتحدث عن أن سعر عمرة البدل نحو 4000 جنيه وهذا الأمر غير صحيح.

وأشار عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية بالسعودية، إلى أن تطبيق عمرة البدل يعتبر تجارة في الدين قائلا: "إن المملكة العربية السعودية سهلت قدوم ضيوف الرحمن بتقديم مختلف البرامج لتسهيل أداء مناسك العمرة".

وتابع حجازي: "نسأل الله أن يبعد عنا مواقع السوشيال ميديا والدعوات العارية من الصحة والتي ترغب في جمع أموال الناس بالباطل والخداع والغش".

واختتم بالتأكيد على أنه لاصحة لانتماء هذا التطبيق للسعودية وأن هذا التطبيق مخالف للنظام السعودي.

تطبيق وترويج أحمد منير





يشار إلى أن أحد الأشخاص يدعى أمير منير، كان قد دعا إلى ما يسمى بـ"عمرة البدل"، وذلك للمتوفى وللمريض غير القادر على السفر لأداء مناسك العمرة.

وآثار مقطع فيديو الداعية الإسلامي أحمد منير، عن تطبيق جديد يتيح العمرة عن طريق "بديل" متواجد في السعودية وتتكلف العمرة فقط مبلغ وقدره 4000 جنيه مصري الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الداعية أحمد منير، في منشور يروج لتطبيق جديد للعمرة، وقال: "تخيل تعمل عمرة لأحبابك (متوفي_مريض_عاجز) بأقل من 4000 جنيه، مع مقطع فيديو يشرح فيه طريقة استخدام البرنامج ودفع المال مقابل أن يقوم العاملين على التطبيق بعمرة من أجلك.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع المنشور من خلال التعليقات الساخرة، التي رفضت بعضها فكرة التطبيق والبعض الآخر لم يرى أنها فكرة سيئة.

من هو أحمد منير؟

هير نيوز

يذكر أن أمير منير هو واحد من مشاهير السوشيال ميديا ويتابعه 5 ملايين شخص عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، وعرف عنه عشقه لفتاوى التريند رغم أنه ليس أزهريًا.


اقرأ أيضا..

العمرة الدليفري مقترح للداعية أحمد منير يثير الجدل على السوشيال ميديا «فيديو»





ads
ads