الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفة منزلية لاستعادة نضارة بشرتك من أول مرة

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 03:28 م
هير نيوز

تبحث العديد من الفتيات عن أفضل الحلول الطبيعية لمعالجة البشرة والتخلص من آثار الشمس والإسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر أو بصورة يومية وخاصة مع الذهاب إلى المصايف أو العمل أو المدرسة يومياً.

وذلك الأمر يسبب إزعاجًا وعدم الثقة بالنفس، لذا نقدم لك اليوم أفضل وصفة طبيعية وفعالة على الإطلاق لمعالجة حروق الشمس وتظهر نتائجها فوراً بعد الاستخدام للمرة الأولى، كما أنها مميزة بمكوناتها المتوفرة داخل كل منزل وخالية من أي مواد كيميائية.



مكونات وصفة معالجة البشرة من آثار الشمس


علبة من الزبادي خالية الدسم.
ملعقة من عصير الليمون.
ملعقتين كبيرتين من النشاء.
ربع كوب من ماء الورد الطبيعي.



طريقة تحضير الوصفة


لتجهيز الوصفة عليك إحضار وعاء صغير وضعي به علبة الزبادي والتأكد من أن تكون خالية الدسم حتى لا تتسبب في أي مشكلة للبشرة أو حبوب وغيرها، وبعد ذلك أضيفي ملعقة من الليمون و1/4 كوب من ماء الورد ثم النشاء واخلطي المكونات.

نظفي البشرة واغسليها جيداً بالمياه الدافئة ثم ضعي الوصفة التي قمت بتحضيرها على البشرة ووزعيها مع التدليك بشكل دائري ونتركيها حوالي 30 دقيقة.

بعد أن يمر الوقت قومي بشطف البشرة بالمياه الباردة وحضري قطعة من الثلج ومرريها فوق البشرة حتى تساهم في غلق مسام الجلد، وبعدها جففي البشرة ثم ادهني كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

يمكنك أن تقومي بتكرار تلك الوصفة يومياً حتى تحصلي على نتيجة سريعة وتتخلصي من الإسمرار الناتج عن أشعة الشمس بكل سهولة.

إذا كنت ترغبين في تقشير الوجه بإمكانك إضافة ملعقة من السكر الخشن للوصفة و1/4 كوب من عصير الخيار وتقومي بفرك الوجه حيث إن حبيبات السكر لها تأثير قوي في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت.

اقرأ أيضا..



ads