الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات تساعد طفلك على تقبل الرضاعة غير الطبيعية

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 04:34 م
هير نيوز

لاشك أن الرضاعة الطبيعية أفضل من رضاعة اللبن الصناعي بالنسبة لصحة الرضع، وذلك لأن هضم اللبن الطبيعي أسهل من الصناعي، وكذلك الأطفال الذين يرضعون من الثدي يعانون من غازات أقل ومشاكل رضاعة وإمساك أقل.
 كما أن حليب الثدي يحتوي على أجسام مضادة تحمي الأطفال من أمراض معينة التهابات الأذن، والإسهال، وأمراض الجهاز التنفسي، والحساسية وغير ذلك من الأمراض، إلا أنه قد تضطر الأم إلى أن تجعل طفلها يأخذ رضعات لبن صناعي بسبب اضطرارها للذهاب إلى العمل، ولكن قد يرفض الطفل الرضاعة الصناعية، فتكون الأم في مأزق.
 نقدم لكِ نصائح تساعدك في تقبل طفلك للبن الصناعي.

استعيني بشخص آخر لإطعام طفلك

إذا كنتِ موجودة بالحجرة التي يتواجد بها طفلك الرضيع  سيرفض اللبن الصناعي بلا شك، لذلك ينبغي عليكِ الاستعانة بشخص آخر لإطعام طفلك، وكذلك ينبغي أن تكونين خارج الغرفة، ستساعدك هذه الخطوة على تقبل طفلك لأخذ الرضعة الصناعية.

اختيار زجاجة رضاعة مناسبة


من الضروري أن تختاري زجاجة رضاعة مناسبة لمرحلته العمرية، فاختيار زجاجة الرضاعة بشكل غير مناسب قد يكون السبب الأهم لرفض الرضيع للرضاعة الصناعية، ستخدام تلك التي تشبه حلمة الصدر، فهي فعالة جدًا عند استخدامها.


تدفئة زجاجة الرضاعة

إذا كنتِ ترغبين في أن يتقبل طفلك الرضاعة الصناعية، فينبغي أن يُقدم له اللبن الصناعي دافئًا، حتى يشعر بأنه يشبه لبن ثدي الأم تمامًا ويتقبله.

استخدمي وسائل أخرى

حاولي أن تتبعي الخطوات السابقة حتى يتقبل طفلك الرضاعة الصناعية، ولكن في حالة عدم تقبله ، يمكنك استخدام وسائل بديلة، مثل القطارة أو الملعقة أو الكوب لإطعام طفلك، حسب مرحلته العمرية.


ads