الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المرأة السعودية تقتحم مجال صيانة الطائرات

السبت 02/سبتمبر/2023 - 12:58 م
المرأة السعودية
المرأة السعودية

تواصل المرأة السعودية اقتحام أغلب مجالات العمل في المملكة، ومن هذه الأعمال مجال الطيران، وذلك بهدف تعزيز مشاركة المرأة في صناعة الطيران.
شركة طيران الرياض تسعى لتدريب مهندسات ليصبحن جزءً من فرق صيانة الطائرات التابعة لها، وسيتم توفير الإرشاد والتدريب أثناء العمل للنساء، مما يساعد على تمكين المرأة السعودية كجزء من الرؤية السعودية 2030.

شركة الطيران الوطنية السعودية الجديدة التي تم إطلاقها في مارس الماضي، كانت قد أشارت إلى أنها وقعت اتفاقية شراكة مع كليات التميز الرائدة في مجال التدريب الفني والمهني في هندسة صيانة الطائرات للرجال والنساء.

تعزيز مشاركة المرأة في صناعة الطيران

ووفقا للنسخة العربية من مجلة "ﭭوغ" فقد قال المسئولون: إن هذه الشراكة تسلط الضوء على جهود المؤسستين لتعزيز مشاركة المرأة في صناعة الطيران .
ووقعت مؤخرا شركة كليات التميّز، المتخصصة في تقديم خدمات وحلول تدريبية في المملكة بالشراكة مع مزودي خدمات التدريب عالمياً، وشركة طيران الرياض، الناقل الجوي الجديد في المملكة، اتفاقية تهدف إلى تمكين الكوادر الوطنية والمتدربات للمرة الأولى في مجال هندسة وصيانة الطائرات.

جاء ذلك برعاية وحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، في إطار جهود الشركتين لتعزيز مشاركة المرأة في صناعة الطيران وتمكينها من الحصول على فرص عمل متخصصة في هذا المجال.

برامج تدريبية

الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميّز المهندس أيمن بن مصطفى آل عبدالله والرئيس التنفيذي لطيران الرياض توني دوغلاس في مقر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، تهدف إلى توفير برامج تدريبية متخصصة للمتدربين والمتدربات.

وستتضمن تأهيل أول دفعة نسائية في هندسة صيانة الطائرات، وذلك بهدف تزويدهن بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في مجال هندسة صيانة الطائرات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات، وتنفيذ ودعم الدراسات والخدمات الاستشارية، حيث سيتم توفير ورش عمل وتدريب عملي في مرافق الكلية، بالإضافة إلى دورات تدريبية تغطي جوانب صيانة الطائرات والتقنيات المتقدمة.

ads