السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق سهلة تؤخر ظهور التجاعيد

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 04:35 م
حلول لتأخير ظهور
حلول لتأخير ظهور التجاعيد

تتعرض البشرة للكثير من التغيرات على مدار العمر ولعل أكثر هذه التغيرات تأثيرا على المرأة هو ظهور التجاعيد والتي تمثل مشكلة كبيرة للنساء خاصة وأن التجاعيد تبدأ في الظهور بعد تخطي الثلاثينات.
 تعتبر تجاعيد الوجه شيء طبيعي مع التقدم في العمر لا يمكننا منعه ولكن يمكننا التقليل من حدته.
يقدم موقع "هير نيوز" مجموعة من النصائح للمرأة للتقليل من حدة التجاعيد وتأخير ظهورها.

حلول لتأخير ظهور التجاعيد


عدم التعرض لضوء الشمس المباشر

ينصح السيدات دائما بعدم التعرض لضوء الشمس المباشر في النهار خاصة في الفترات التى تكون فيها الشمس حارقة، وقضاء الأعمال المنزلية في الصباح الباكر.

تجنب التكشير

نتيجة الضغوطات التي نتعرض لها في حياتنا اليومية، تجد غالبية النساء تظهر بمظهر متجهم وتبدأ بالتكشير، فتبدأ تجاعيد الوجه بحفر مكانها في الوجه مثل قطب الحاجبين، لذا يجب على السيدات ان تنتبه إلى  تعابير وجهها  وان تعمل على ان تجعل وجهها مبتسما دائما، وهذا من شائنه ان يعمل على تأخير ظهور التجاعيد.

التغذية السليمة

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة من أقوى العوامل التي تساعد على محاربة الجديرات الحرة وتأخير ظهور التجاعيد. ولذلك ينصح بتناول الطماطم، والشمندر، والكرز، والمشمش، والشاي الأخضر، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على أحماض الأوميجا 3 وذلك نظرا لاحتوائها على نسبة من الدهون التي تحافظ على ليونة البشرة.

الحرص على تقشير البشرة مرة أسبوعيا

يساعد تقشير البشرة على تخليصها من الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة على سطحها، مما يُساعد في تنظيفها بعمق وإبراز إشراقها وبالتالي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد. يُنصح باختيار مستحضر مقشّر ناعم  بحيث لا يكون قاسياً على البشرة وكذلك ينصح بالابتعاد عن المقشرات الراغية لنها تعمل على إزالة الطبقة الدهنية الموجودة في الجلد والتي تعمل على ترطيب البشرة.


ads
ads