السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الملياردير المصري محمد الفايد في ذكرى حادث الأميرة ديانا ونجله دودي

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 09:47 م
محمد الفايد
محمد الفايد

توفى رجل الأعمال والملياردير المصري محمد الفايد في لندن اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ94 عاما، وجاءت وفاته تزامنا مع الذكرى الـ26 لرحيل نجله عماد الفايد في حادث سيارة كان يستقلها مع الأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة وزوجة ملك بريطانيا تشارلز الثالث السابقة.



تشييع جنازة محمد الفايد

وشيع جثمان محمد الفايد اليوم، من مسجد ريجنتس بارك في العاصمة البريطانية لندن.

وقال أشرف حيدر، أحد أفراد عائلة محمد الفايد، من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "توفي جد زوجتي رجل الأعمال المصري محمد الفايد..إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
كما قال رجل الأعمال المصري الهارب إلى لندن أشرف السعد، ناعيا رجل الأعمال محمد الفايد، وقال إن جنازة الفايد شيعت في نفس المسجد الذي شهد جنازة ابنه عماد دودي الفايد، والتي شهدت وقوف والده محمد الفايد باكيا عليه.

 

محمد الفايد الملياردير المصري

وولد محمد الفايد عام 1929 في الإسكندرية، ثم انتقل في عام 1975 إلى بريطانيا وتحديدا العاصمة لندن للإقامة فيها، وبدأ مشواره في عالم الأعمال وحقق نجاحا كبيرا، وتردد بعدها اسمه كثيرا في وسائل الإعلام العالمية والبريطانية على وجه الخصوص.

وذاع صيت محمد الفايد عام 1985، بعدما اشترى نسبة كبيرة من أسهم متجر هارودز الشهير في منطقة نايتسبريدج وسط لندن، والتي كانت ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية من بين زبائنه.

 

علاقة الأميرة ديانا ودودي الفايد

ومن العلامات الفارقة في حياة محمد الفايد في حياته، علاقة ابنه عماد دودي الفايد بالأميرة ديانا الزوجة السابقة للملك تشارلز الثالث، ووأثارت تلك العلاقة الكثير من الجدل، حتى توفيا سويا في حادث مأساوي بالعاصمة الفرنسية باريس، في نفق ألما الشهير، نهاية أغسطس من عام 1997.

وولد عماد الفايد الشهير بـ دودي الفايد يوم 15 أبريل 1955، ولقى مصرعه يوم 31 أغسطس 1997، وهو ابن محمد الفايد، واشتهر بقصة حب مع الأميرة الراحلة ديانا أميرة ويلز.

ads