الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل للإدخار من ميزانية البيت «اعملي شوبينج لوحدك»

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 11:43 م
تسوق النساء
تسوق النساء

يمثل توفير الأموال في الوقت الراهن، مشكلة تواجه العديد من النساء فلا شك أن التسوق من أكثر الأمور التي تشغل بال النساء، خاصة أنهن يحتاجن إلى شراء الكثير من السلع الذي يحتاجها المنزل، ومع ارتفاع أسعار الكثير من السلع تبحث النساء عن طرق فعالة للتوفير في مصروفات المنزل..

نقدم لكِ نصائح ذهبية للتسوق دون إسراف


حددي ما تحتاجينه خلال الأسبوع

إذا كنتِ ترغبين في التوفير بميزانية مصروفات المنزل، فينبغي عليكِ قبل الذهاب للتسوق أن تحددي المشتريات التي تحتاجينها خلال الأسبوع، فيمكنك أن تحددي باستخدام الورقة والقلم الوجبات التي تخططين لإعدادها على مدار الأسبوع، وفي ورقة أخرى قومي بكتابة ما تحتاجين شراؤه لإعداد هذه الوجبات، فهذه الخطوة ستساعدك على شراء ما تحتاجينه فقط دون إسراف في الشراء.

اذهبي للتسوق بمفردك

يمكنك أن تذهبي للتسوق بمفردك، دون اصطحاب أطفالك أو شريك حياتك، فهذه الخطوة تساعدك بشكل كبير في التركيز على ما تحتاجين شراؤه فقط، بعيدًا عن متطلبات أطفالك وشريك حياتك التي قد تدمر ميزانية مصروفات المنزل.


اختاري وقت مناسب

من الضروري أن تختاري يوم غير مزدحم لتتمكني من التسوق بهدوء، وحتى تُلقي نظرة جيدة على العلامات التجارية، ومعرفة العروض التي تساعدك في التوفير ولهذا يفضل الذهاب للأوقات التي يكون المتجر فيها غير مزدحم لتكون عملية الشراء أكثر راحة وحكمة.
وفري تكاليف قطع اللحوم
مع ارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير، يمكنك أن تجدي بديلاً لذلك، لتوفري في الميزانية، فمن الممكن أن تقومي بشراء اللحوم المفرومة بدلاً من شراء قطع اللحوم، واستخدام الفرق في السعر في شراء منتجات أخرى تحتاجينها.


استخدمي الآلة

من الضروري عند ذهابك للتسوق أن تستخدمي الآلة الحاسبة  الخاصة بالهاتف لمعرفة التكاليف الخاصة بالمنتجات ولتتأكدي من عدم وجود مغالطة في الحساب.


ads
ads