الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هو السفاح وفقًا للقانون وهل الشهرة دافع محتمل؟

الخميس 31/أغسطس/2023 - 11:45 م
السفاح
السفاح

تصدر مسلسل سفاح الجيزة بطولة الفنان أحمد فهمي، منصات التواصل الاجتماعي ومؤشرات البحث علي جوجل تريند، وذالك إثر عرضه على منصة شاهد Vip، بينما عادت قضية سفاح الجيزة للظهور مرة أخرى، ليتم تناول الأحداث الدموية التي ارتكبها السفاح في إطار درامي، وتداول الكثير من الجماهير سؤال من هو سفاح الجيزة قذافي فراج.

 من هو سفاح الجيزة 



اسمه قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، سقط بين أيدي أجهزة الأمن بعد مرور 5 سنوات من ارتكابه جرائم القتل والنصب والاحتيال، وكانت حصيلة جرائمه 4 ضحايا وهم: صديقه المهندس رضا وزوجته، فاطمة ونادين شقيقة زوجته. 

وقعت جرائمه في محافظتي الإسكندرية والجيزة، واستخدم قذافي، فيها ذكاءه الشديد للتخفي والتمويه، ولم يكتف القذافي بجرائم إنهاء الحياة فقط، بل ينتحل صفة ضحاياه وأشخاص آخرين.

من هو القاتل المتسلسل؟


القاتل المتسلسل هو شخص يرتكب سلسلة من جرائم القتل المتعمدة على مدى فترة طويلة من الزمن، عادة شخص يقتل ثلاثة أشخاص أو أكثر، وتتميز جرائم القتل المتسلسل بعدة عناصر تميزها عن الجرائم العادية. 

فعادةً ما يكون للقاتل المتسلسل نمط محدد في اختيار ضحاياه، سواء كان ذلك بناءً على الجنس أو العمر أو الظروف الاجتماعية. كما يتميز القاتل المتسلسل بتكرار ارتكاب الجرائم وتنفيذها بطرق مشابهة، مما يجعلها تبدو كأنها توقيع فني أو نمط مميز للقاتل.

دوافع القاتل المتسلسل 



تختلف دوافع القاتل المتسلسل من شخص لآخر، وقد يكون لدى القاتل مجموعة متنوعة من الدوافع التي تدفعه لارتكاب هذه الجرائم. قد يكون للقاتل رغبة في السيطرة والسلطة على الآخرين، أو رغبة في التعبير عن الغضب والعداء، أو حتى رغبة في الشهرة والاعتراف بأفعاله. بعض القتلة المتسلسلين يشعرون بمتعة نفسية عند ارتكاب الجرائم، وقد يصبحون مدمنين على هذه المتعة ويستمرون في ارتكاب المزيد من الجرائم.

تتطلب جرائم القتل المتسلسل مستوى عالٍ من التخطيط والتنظيم. فعادةً ما يقوم القاتل بدراسة ضحاياه ويختار الوقت والمكان المناسبين لارتكاب الجريمة. قد يستخدم القاتل أساليب متنوعة للتخفي وتجنب الكشف عن هويته، مثل تغيير الشكل أو استخدام أسماء مستعارة. يمكن أن يستغرق التحقيق في جرائم القتل المتسلسل وقتًا طويلاً وجهودًا كبيرة من قبل الشرطة والمحققين للكشف عن هوية القاتل وإيقافه.


ads