الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 اختلافات بين أعراض الحمل والدورة الشهرية

الخميس 31/أغسطس/2023 - 06:10 ص
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

لا شك أن أعراض الحمل والدورة الشهرية يتشابهان إلى حد كبير، لذلك تتسائل الكثير من النساء عن الاختلاف بين أعراض الحمل والدورة الشهرية.

 نقدم لكِ أبرز الاختلافات بين أعراض الحمل والدورة الشهرية.


آلام الثدي

تعد الآم الثدي من الأعراض المشتركة بين الحمل والدورة الشهرية، ولكن الاختلاف أن آلام الثدي للحمل تكون أكثر حدة وتزداد يومًا بعد يوم، ولكن آلام الثدي التي تحدث بسبب الدورة الشهرية تقل يومًا بعد يوم، وتعد هذه العلامة من العلامات المميزة التي تفرق بين أعراض الحمل والدورة الشهرية.

اختلاف في طبيعة تناول الطعام

في حالة الحمل تشعر المرأة بالانزعاج من رائحة بعض الأطعمة التي كانت تشتهيها وتفضلها من قبل، بينما قد تنجذب لأطعمة لم تكن تفضل تناولها من قبل. 

وعلى جانب آخر قد تزيد شهية بعض النساء بشكل ملحوظ، وفي حالة الدورة الشهرية حيث تتغير الشهية عن طريق تناول كميات زائدة من الوجبات، أو الرغبة في تناول الشوكولاتة أو السكريات والحلويات، أو الأطعمة المالحة.


ألم البطن

يعد ألم البطن والانقباضات المتكررة من الأعراض المشتركة بين الحمل والدورة الشهرية، ولكن في حالة الحمل تكون الانقباضات أكثر حدة، وتكون متتالية وألمها أشد من ألم البطن الذي يحدث بسبب الدورة الشهرية، ولكن في حالة الانقباضات التي تحدث بسبب الدورة الشهرية فتشعر بها المرأة قبل قدوم الدورة الشهرية وتستمر لمدة يومين أو ثلاثة أيام بعد نزولها.

المغص

تشعر المرأة الحامل بالمغص بالمغص بشكل أكثر حدة مع شعورها بالدوخة و الغثيان، بينما المغص في حالة الدورة الشهرية يكون أقل حدة ويحدث المغص أثناء نزول الدورة الشهرية فقط، فلا يحدث قبل مجيئها.









ads
ads