السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا ينصح الأطباء النساء بتناول القهوة يوميًا؟

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 12:54 ص
تناول النساء للقهوة
تناول النساء للقهوة

كثيرا ما ينصح الأطباء النساء بتناول القهوة إذا كانت تريد اختيار مشروب صباحي يومي يمنحها الطاقة، حيث تحتوي القهوة على كميات مناسبة من الكافيين الذي يساعد على منح الجسم الطاقة والنشاط والتركيز اللازم.

وبالنسبة للنساء تقدم القهوة الكثير من الفوائد لصحة المرأة، نظرا لاحتوائها على مضادات أكسدة، فبجانب النشاط والتركيز تمنح عدة فوائد منها:

فوائد القهوة للنساء




- الحفاظ على صحة القلب

أشارت الدراسات الطبية، إلى أن استهلاك القهوة بكميات معتدلة، له أثر إيجابي في تعزيز صحة القلب للمرأة، حيث يعمل على تقليل خطر الإصابة بالجلطات، وفشل عمل عضلة القلب، على الرغم من أن الإفراط في تناول القهوة يعمل على ارتفاع ضغط الدم ويصيبك بمشاكل في القلب.

- تعزيز الصحة النفسية

تشعر بعض النساء بتحسن الحالة النفسية بعد تناول القهوة، فهذه حقيقة علمية حيث كشفت الأبحاث الطبية وجود علاقة بين تناول القهوة، وتراجع نسب الاكتئاب خصوصًا عند النساء فهي تحسن المزاج لاحتوائها على الكافيين.

- المساعدة على خفض الوزن

يمكن أن تكون القهوة مشروب مناسب إذا أردت التخلص من الوزن الزائد، حيث تعمل القهوة على رفع معدل حرق الدهون بالجسم مما يجعلها مناسبة إذا كنت تتبعي حمية غذائية بهدف خسارة الوزن.


- زيادة النشاط والتركيز



يساعد تناول القهوة على تعزيز القدرات الإدراكية، وتحفيز عمل الدماغ وتنشيط الذاكرة وزيادة التركيز، حيث وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات متوسطة من القهوة لفترات طويلة في حياتهم أقل عرضة للإصابة بالمشاكل الإدراكية مثل الزهايمر، والخرف، وداء باركنسون.





ads
ads