الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ندوة تثقيفية تزامنا مع الاحتفال العالمي بأسبوع الرضاعة الطبيعية

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 10:42 ص
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

يحتفل العالم في شهر أغسطس من كل عام بأسبوع الرضاعة الطبيعية، وجاءت احتفالية هذا العام تحت شعار "تمكين الرضاعة الطبيعية يحدث فرقا للوالدين العاملين".

الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث قال: إن  المركز نظم ندوة التثقيفية بمشاركة الدكتورة جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية والدكتورة إيمان حسين كامل القائم بأعمال عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية.

وذلك تزامنا مع افتتاح عيادة الرضاعة الطبيعية بمركز التميز الطبي التابع للمركز يومي الثلاثاء والخميس (10 صباحا - 12 ظهرا) من كل أسبوع.

أسبوع الرضاعة الطبيعية

جاء ذلك خلال مشاركة المركز في احتفالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، وذلك في إطار المبادرة التي ترعاها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية برئاسة الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار والمعهد القومي للتغذية برئاسة الدكتورة جيهان فؤاد، وبمشاركة منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي.

حاضر في فعاليات الندوة نخبة من الأساتذة المتخصصين الحاصلين على البورد الدولي لطب الرضاعة الطبيعية (IBCLC)،من قسم صحة الطفل بمعهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية بالمركز، وهي الدكتورة نرمين محفوظ الدكتورة سارة فوزي، والدكتورة علياء قمحاوي، والدكتورة مروة أبوالنجا، والدكتورة الزهراء الموافي والدكتورة ريهام علي.

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

القائم بأعمال رئيس المركز والدكتورة جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية قاما بتبادل الدروع تعبيرا عن مدى تدعيم أواصر التعاون العلمى بين الطرفين.

يذكر أن فعاليات احتفالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، قد انطلقت من المعهد القومي للتغذية في أول أغسطس الجاري لتجوب أكثر من 27 محافظة، وتنشر الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية خلال أكثر من 60 لقاءً على مدار شهري أغسطس وسبتمبر لتقديم معلومات مثبتة بالدليل العلمي ومفيدة عمليا لحل الكثير من الصعوبات التي تواجه الأمهات خلال فترة الحمل والولادة، وفي رحلتها لتغذية طفلها السليمة بالرضاعة الطبيعية المطلقة ثم التغذية التكميلية خلال أول سنتين من عمره.

ads