الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات بسيطة لاقناع زوجك بمساعدتك في أعمال المنزل «اختاري الوقت المناسب»

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 05:29 ص
مساهمة الزوج في اعمال
مساهمة الزوج في اعمال المنزل

يكره الكثير من الرجال المساهمة في أعمال المنزل، سواء الطبخ أو التنظيف وغيرها من المهام المنزلية، وأحيانا يمكن أن يقبل هذا الأمر ولكنه لا يستطيع تنفيذ ذلك لعدم درايته بطرق الطبخ أو التنظيف الجيد.

ولكن هناك طريقة مثالية تجعلك قادرة على إقناع زوجك بالمساعدة في أعمال المنزل وتشجيعه على التعلم والتنفيذ، وإليك أبرز الخطوات:

طرق اقناع زوجك بالمساعدة في الأعمال المنزلية



1- حددي ما تريديه منه

يحب عليك في البداية وقبل الحديث مع زوجك أن تحددي ما تريديه منه بالضبط، حتى لا يكون الكلام غير محدد أو صريح، عليك فقط تحديد  مجموعة من الأعمال المنزلية التي يجب فعلها ومَن الذي يقوم بها حاليًا، حيث يجعل ذلك من السهل على الزوج معرفة المطلوب منه بشكل محدد.

2- اختيار وقت مناسب للحديث

يجب عليك اختيار الوقت المناسب للحديث مع زوجك عن رغبتك في مساعدته لك في الأعمال المنزلية، على سبيل المثال موعد عشاء هاديء أو في يوم الإجازة بنهاية الأسبوع حتى لا يحدث شجار بينكما إذا كان الوقت غير مناسب وزوجك مضغوط.


3-عبري عن سعادتك وتقديرك لدوره في المنزل

قبل أن تتحدثي عن المطلوب منه أو ما يقصر فيه، يجب عليك في البداية شكر زوجك ولحديث عن امتنانك لما يفعله زوجك من مهام في المنزل بالفعل وما يقدمه للأسرة، ثم تحدثي عن المهام المنزلية التي تقومين بها وأصبحت عبئًا عليكِ وأنك تودين لو ساعدك فيها بشكل أكبر.

4- لا تخجلي من الطلب

 لا تخجلي من توضيح المهام التي تريدين فيها المزيد من المساعدة من زوجك، فهو شريك حياتك وهذا أحد واجباته ولكن إذا أبدى زوجك ممانعة لما تطلبين، فعليكِ أن تتحلي بالصبر، فربما يتطلب الأمر بعض المرونة في البداية.
 




ads
ads