الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عاصفة مكة المكرمة | المعتمرون يتطايرون (فيديوهات مرعبة)

الخميس 24/أغسطس/2023 - 11:26 ص
عاصفة مكة المكرمة
عاصفة مكة المكرمة

تعرضت مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية إلى عاصفة شديدة أطلق عليها "عاصفة مكة المكرمة"، مما تسبب في ذعر عدد كبير من الأشخاص خلال تأدية الشعائر.

مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد تداولوا بعض مقاطع الفيديو التي أظهرت تطاير الحجاج والمعتمرين، وذلك بعدما ضربت عاصفة رياح شديدة وأمطار غزيرة لم يسبق لها مثيل من قبل.

كما ظهر مقطع فيديو تطاير المعتمرين في عاصفة مكة المكرمة بسرعة البرق على جميع المنصات الإلكترونية وعلى وسائل الإعلام المحلية السعودية.

عاصفة مكة المكرمة

 وظهر في الفيديو ارتباك المعتمرين بسبب تغير الحالة الجوية المفاجئة، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الغزيرة في مكة المكرمة لفترة طويلة.

خبراء الأرصاد الجوية، كشفوا عن انقلاب الحالة الجوية أثناء عاصفة مكة المكرمة بالسعودية، والذي سيمتد المنخفض إلى البحر الأحمر، كما يؤثر على الأمطار في شبه الجزيرة العربية وتوزيعها في بلاد الشام وبعض الأجزاء من مصر.
أحد علماء الأزهر كان قد نفى الأنباء المتداولة بشأن تغيير الأحوال الجوية في «عاصفة مكة المكرمة» المفاجئة على أنها علامة من علامات يوم القيامة.

وأكد أنه في الحقيقة تعتبر تلك الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي ظهرت في عاصفة مكة المكرمة ما هي إلا إنذار من رب العالمين، لتفادي المعاصي والذنوب والرجوع إلى الله والتوبة إليه.
مواقع متفرقة في مكة المكرمة كانت قد شهدت تساقط أمطار غزيرة وهبوب عواصف رعديّة.. وأظهرت بعض مقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عمّال نظافة وزوّار يتطايرون في الهواء حول الحرم المكي.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن المركز الوطني للأرصاد كان قد توقّع في تقرير له استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة".


اقرأ أيضا..

«عواصف ورمال».. الأرصاد تُحذر من عدم استقرار حالة الطقس اليوم الأربعاء


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين

ads
ads