السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات في روتين العناية بالبشرة تحميك من علامات التقدم في السن

الأحد 20/أغسطس/2023 - 07:45 م
روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

تبحث النساء دائما عن طريقة للتخلص من علامات التقدم في السن، حتى تظهر في أجمل شكل ومظهر مهما تقدمت في العمر، وبالتالي الحفاظ على البشرة هام جدا من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة دائما معنا تقدمت في العمر.

وإليك روتين يومي للعناية ببشرتك يجب عليك تطبيقه في الصباح بشكل يومي حتى تحصلي على بشرة شابة ومشرقة دائما، وهذه أهم الخطوات:

الروتين اليومي للعناية بالبشرة




1- تنظيف البشرة


نظافة بشرتك هي أول وأهم خطوة في روتين العناية بها، حيث يساعد التنظيف الجيد للبشرة على التخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة والدهون وآثار المكياج العالقة على سطح البشرة، وهو ما يساعد الجلد على امتصاص المكونات النشطة في منتجات العناية الصباحية بالبشرة. 



2- تونر للبشرة


تهمل الكثير من النساء استخدام تونر البشرة، على الرغم من أنه خطوة هامة جدا في روتين العناية بالبشرة صباحاً، فهو يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني ومستويات الرطوبة في البشرة، ويعمل التوتر على توحيد لون البشرة ومنحها مظهراً منعشاً وحيوياً ويحميها من ظهور علامات التقدم في العمر مستقبلا.

3- مرطب البشرة 


تعتبر الخطوة الثالثة والأهم في روتين العناية ببشرتك صباحاً هي ترطيب البشرة، حيث يجب اختيار كريم مرطب مناسب لبشرتك يعمل الكريم المرطب للبشرة على ترطيب الجل في الأعماق، وترميم حاجز البشرة، ما يساعد في تجديد الخلايا وتعزيز صحة البشرة، وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد.


4- وضع واقي شمس 


حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة هي خطوة هامة جدا في روتين العناية ببشرتك، حيث أن الشمس هي السبب الرئيسي لشيخوخة البشرة المبكرة، ولذلك عليك اتباع روتين العناية ببشرتك صباحا بتطبيق الواقي الشمسي بعامل حماية 50، حتى تحميها أيضا من حروق الشمس والتصبغات وغيرها من مشاكل البشرة المزعجة.



ads
ads