الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يواصل حملات القضاء على ختان الإناث

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 10:58 ص
حملة القضاء على ختان
حملة القضاء على ختان الإناث

انطلقت بمحافظتي المنيا وقنا خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ أغسطس الجاري، فعاليات ورش العمل التي استهدفت عددا من القيادات الدينية الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، للقضاء على ختان الإناث.

 يأتي ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، لرفع الوعي بهذه القضية، وبالتعاون مع UNFPA Egypt صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر.

كما تأتي ورش العمل تنفيذا لتوصية اللجنة المؤقتة "سفراء ضد الختان" وتهدف للتعرف على مدى التطور المعرفى للقيادات الدينية في تناول قضية ختان الإناث بعد عامين من العمل مع المجلس في تنفيذ لقاءات التوعية التي تحمل مسمى "جلسات الدوار".

القضاء على ختان الإناث

 ومن محاورها الأساسية القضاء على ختان الإناث، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.
يشار إلى أن ورش العمل تستهدف أكثر من 2000 من القادة الدينيين من الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية.. ويتم تنظيمها بالتوازي في محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتستمر على مدار شهر.

كما اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الرابعة من البرنامج التدريبي الذى ينظمه بالتعاون مع شركة سانيتا  في إطار  مبادرة  " انتـي قـــّدها"، واستهدف عددا من السيدات بمحافظة الجيزة، بهدف تأهيلهن للقيام بمهام وبيع وتسويق منتجات الشركة، وذلك على مدار ٤ أيام.

تضمن التدريب التعريف بأساسيات البيع المباشر والتسويق، والتعريف باستراتيجيات المبيعات والتسويق، وكيفية دراسة السوق والعملاء والمنافسين، وأنواع العملاء وكيفية التعامل معهم، وكيفية تحديد الفئة المستهدفة وتحديد العوامل المؤثرة بالشراء ومهارات مندوب المبيعات الناجح وسماته ومظهره ولغة جسده والأخطاء التي يرتكبها بالإضافة إلى تعريف المتدربات بأساليب تنشيط وزيادة المبيعات ودور وسائل التواصل الاجتماعي في جذب العملاء.

ads