الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا يحيى: «بالفن مصر أحلى» لتوعية الأطفال وإطلاق طاقاتهم

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 01:28 م
الدكتورة رانيا يحيى
الدكتورة رانيا يحيى

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الفنون والآداب، إن مبادرة "بالفن مصر أحلى" استهدفت توعية أطفال حي الأسمرات بأهمية الفن ودوره.

كما أشارت إلى دور الفن في التأثير على المجتمع وتنمية قدرات هؤلاء الأطفال وإطلاق طاقاتهم الفنية من خلال تنفيذ ورش فنية للرسم وللتمثيل المسرحي.



المجلس القومى للمرأة ممثلا في لجنة الفنون والآداب، كان قد أطلق فعاليات مبادرة "بالفن مصر أحلى"، بالمركز الثقافي بحي الأسمرات، واستهدفت عددا من أطفال الحي.


مبادرة بالفن مصر أحلى


جاء ذلك بحضور الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة منهم الفنان طارق الدسوقي، والدكتورة سمر سعيد عميدة المعهد العالي للفنون الشعبية ، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 14 أغسطس ٢٠٢٣.

 فاعليات الورشة الفنية اختتمت بلوحة فنية من تصميم الأطفال، واسكتش تمثيل مسرحي عبارة عن مشهد تمثيلي عن قضايا المرأة.



ورشة الفن التشكيلي كان قد أشرف عليها الدكتور شريف هنداوي أستاذ التصوير الجداري،  وكل من ماريا محب وندى عبد الجليل المعيدات بكلية الفنون الجميلة.


ورشة التمثيل المسرحي


كما أشرف على ورشة التمثيل المسرحي جمال عبد الناصر المخرج المسرحي، وسها الشرقاوي صحفية وممثلة.

يشار إلى أنه في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة لرفع الوعي بهذه القضية، وبالتعاون مع UNFPA Egypt  صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر، انطلقت بمحافظات الشرقية والإسماعيلية فعاليات ورش العمل التي استهدفت عدد من القيادات الدينية الأئمة التابعين لوزارة الاوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الارثوذكسية.



تأتي ورش العمل تنفيذا لتوصية اللجنة المؤقتة "سفراء ضد الختان" وتهدف للتعرف على مدى التطور المعرفي للقيادات الدينية في تناول قضية ختان الإناث بعد عامين من العمل مع المجلس في تنفيذ لقاءات التوعية التي تحمل مسمى "جلسات الدوار"، ومن محاورها الأساسية القضاء على ختان الإناث، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

ads