الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح من شعبة الذهب بعد ارتفاع الأسعار

الأحد 13/أغسطس/2023 - 12:58 م
أسعار الذهب
أسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب اليوم وأمس ارتفاعا كبيرا في محال الصاغة بدون مصنعية تخطت 150 جنيها، مقارنة مع أسعار الأسبوع الماضي.

كانت أسعار الذهب عيار 21 قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي على نحو 2160 جنيها، إلا أنها أمس السبت واليوم الأحد تقترب من 2400 جنيه، وهو العيار الأكثر انتشارا وتداولا في سوق الصاغة في مصر.


كان عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عمرو المغربي، قد قال في تصريحات تلفيزينة له مؤخرا، إن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعًا جديدًا في سعر الذهب في مصر.

نصائح شعبة الذهب


كما نصح بأهمية المحافظة على الذهب لأنه استثمار طويل الأجل، وأنه لا فارق بين نوع وآخر من المشغولات الذهبية بكافة أنواعها سواء كانت سبائك أو جنيهات أو مشغولات.. مؤكدا أن شراء الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار والادخار وأفضل من ادخار الأموال.

سعر الذهب

كما أشار إلى أن مدينة الذهب ما زالت تحت الإنشاء، ومن المقرر أن تكون منطقة مصانع ومدارس ومتحف لإنتاج الذهب.

كما أكد أنه هناك تطويرًا في مصانع إنتاج الذهب بمصر، وأن المملكة العربية السعودية تستورد منتجاتنا الآن، ونستقبل تجارا من دول العالم في معارض تحت إشراف الحكومة.

أسعار الذهب اليوم


يشار إلى أن أسعار الذهب كانت قد تراجعت في البورصة العالمية بقيمة 30 دولارًا، وبنسبة  1.5% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء اليوم، حيث افتتحت الأوقية تعاملات الأسبوع صباح يوم الإثنين الماضي عند مستوى 1943 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1913 دولارًا مساء الجمعة الماضي.

أسعار الذهب

يذكر أن تزايد التوقعات بخفض قيمة الجنيه أمام الدولار، أدى إلى تسعير الذهب على سعر تحوطي لامس 45 جنيهًا، في ظل نقص المعروض من الذهب الخام بالأسواق، خاصة مع توجه بعض الشركات لتصدير الذهب الخام، ما دفع الأسعار لهذه المستويات.

اقرأ أيضا.. 

ارتفاع كبير في أسعار الذهب اليوم


  ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


ads
ads