السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل إطلاق خدمة الحجز المسبق لطالبي الفتوى الشفوية

الأحد 13/أغسطس/2023 - 10:14 ص
دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

يتوجه عدد كبير من الأشخاص بأسئلة إلى دار الإفتاء المصرية للحصول على إجابات وافية لا لغط فيها، في كل الأمور التي تمس حياتهم اليومية.

بعض هذه الأسئلة يكون عن طريق صفحة دار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أو على الهواء إذا تواجد أحد ممثلي الإفتاء في أحد البرامج للإجابة على هذه الأسئلة، أو عن طريق خدمة الهاتف.

إطلاق خدمة الحجز المسبق لطالبي الفتوى الشفوية

مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور شوقي علام، كان قد وجه بإطلاق إمكانية الحجز المسبَّق للمواعيد لطالبي الفتوى الشفوية من خلال بوابة الإفتاء الإلكترونية.
فضيلة المفتي قال في بيان له: إن ذلك يأتي مواكبةً للتقدم التكنولوجي وللتسهيل على المستفتين الراغبين في زيارة دار الإفتاء المصرية للحصول على الأجوبة الوافية لأسئلتهم.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الخدمة هو راحة المستفتين وتقليل أوقات الانتظار، والحد من أوقات تكدس الزوار، ومساعدة المستفتي القادم من أماكن بعيدة للحصول على طلبه من أول زيارة.

اختيار الموعد المناسب للحضور وتلقي الإجابات

وأضاف، أن هذه الخدمة تتيح لطالبي الفتوى اختيار الموعد الملائم لهم ولظروفهم الخاصة وتمكنهم من تغيير الموعد أو إلغائه.

 وللوصول لخدمة الحجز المسبق الرجاء الدخول على البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء المصرية على الرابط التالي dar-alifta.org ثم الدخول لخدمة حجز موعد من الصفحة الرئيسية.

إدخال البيانات لحجز موعد مقابلة شخصية

 ويمكن من خلال النافذة إدخال البيانات لحجز موعد مقابلة شخصية مع الإدارات المختصة بدار الإفتاء.
واختتم المفتي بالإشارة إلى أنه بناءً على ذلك يتم تحديد الموعد الذي يحضر فيه طالب الفتوى إلى مقر دار الإفتاء المصرية، في الموعد المحدد بكل سهولة ويسر للحصول على إجابة لأسئلته.

ads
ads