الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات للحفاظ على ترطيب بشرتك في الصيف

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 10:51 م
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، تعاني البشرة الكثير من المشاكل ولعل أهمها الجفاف، واستخدام المرطب وحده لن يكفي لحل هذه المشكلة، فالبشرة خلال الصيف تحتاج إلى عناية فائقة أكثر من أي وقت آخر..

نقدم لكِ نصائح للحفاظ على ترطيب بشرتك خلال الصيف.

شرب المياه

يعد شرب المياه الخطوة الأهم في الحفاظ على ترطيب البشرة، فاحرصي على أن تشربي كمية كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب بشكل يومي، وحتى تتذكرين اصطحبي معك زجاجة مياه خاصة بكِ في كل مكان ولا تتركيها ختى تنتهي من شربها تمامًا.

منتجات ترطيب البشرة

مع ارتفاع درجة الحرارة، ينبغي عليكِ أن تستخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوى على عناصر مهمة مثل: الجلسرين وحمض الهيالورونيك واليوريا ولاكتات الأمونيوم للحفاظ على ترطيب بشرتك، واحرصي على استخدام هذه المنتجات بعد الاستحمام فورًا، واهتمي بترطيب وجهك يوميًا، حتى لا يتضرر بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

واقي الشمس

يعد واقي الشمس من أهم الخطوات للحفاظ على بشرتك، فحين تخرجين صباحًا تتعرض بشرتك لأشعة الشمس مما يتسبب في  فقدان رطوبة بشرتك، وتكسير الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن قوتها ومرونتها، فاحرصي على استخدام واقي الشمس في كل مرة تخرجين بها لتحافظي على بشرتك من الاسمرار ومن الجفاف.

لا تستخدمي الماء الساخن


يعمل الماء الساخن على جفاف البشرة، لذلك ينبغي عليكِ خلال فصل الصيف أن تستخدمي المياه الفاترة، للحفاظ على ترطيب بشرتك، وإذا كنتِ لا تستطيعين ذلك، فقللي مدة استحمامك بالماء الساخن.

الماسكات الطبيعية

تحتوي أكثر الماسكات الطبيعية على مواد غذائية تعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال، لذلك ينبغي عليكِ أن تطبقي الماسكات الطبيعية لمرتين على الأقل بشكل إسبوعي، حتى تحمي بشرتك من الجفاف، وآثار الشمس التي تتعرضين لها.





ads