الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العمر مجرد رقم.. سلوى العماني تحصل على بكالوريوس الآداب بعمر 70 عامًا

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 12:50 ص
امرأة سعودية
امرأة سعودية

أثبتت امرأة سعودية تُدعى سلوى العماني أن العمر مجرد رقم، بعدما حصلت على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام وهي بعمر 70 عامًا.

العمر مجرد رقم



في حفل التخرج الـ 44 للجامعة، تم تكريم السعودية سلوى العماني البالغة من العمر سبعين عامًا، بحضور الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، حيث احتلت المرتبة الأولى على دفعتها وحصلت على جائزة التميز.

تعد قصة سلوى العماني هي قصة إصرار ومثابرة، تثبت أن العمر ليس عائقاً أمام السعي وراء الأحلام وتحقيق الأهداف حيث قررت تلك العجوز مواصلة دراستها بعد 50 عامًا.

تحدت العماني، كل العقبات والأعراف الاجتماعية. وأعربت السيدة العجوز عن مشاعرها التي لا توصف عند تحقيق حلمها الذي طال انتظاره.

رحلة سلوى العماني



انقطعت العماني، عن التعليم في سن 18، في عام 1971. حيث تركت المدرسة الثانوية عندما انتقلت عائلتها إلى البصرة في العراق. وتم قبولها في جامعة البصرة لدراسة الكيمياء لكنها اضطرت للتخلي عن دراستها لأسباب عائلية.

انتقلت العماني، بعد ذلك مع عائلتها إلى المملكة العربية السعودية. وعلى مر السنين، كرست نفسها لتربية ولدين وثلاث بنات وأصبحوا أطباء ومهندسين.

تعيش العماني، في الدمام منذ الثمانينيات. وواجهت العمانية عقبات عندما أرادت مواصلة تعليمها، بما في ذلك عدم حصولها على شهادة الثانوية العامة. ولكنها لم تستسلم.


تحدثت العماني، إلى مدير مدرستها السابق، الذي أخبرها أنها بحاجة إلى إعادة جميع الفصول الدراسية. وعلى الرغم من إحراجها من كونها محاطة بفتيات في سن أحفادها أثناء الامتحانات، إلا أنها ظلت حازمة ومثابرة وتفانيًا.
تفوقت العماني، في دراستها والتحقت بقسم علم الاجتماع بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.


ads
ads