الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أفكار لتوسيع الحذاء الضيق أبرزها «التجميد بالثلج»

الخميس 10/أغسطس/2023 - 06:55 م
توسيع الحذاء
توسيع الحذاء

قد تكتشفين بعد شراء الحذاء أنه ضيق، وقد لا تتمكنين من ارتداءه إلا إذا اتسع، وهنا ينبغي أن تتبعي إحدى وصفات توسيع الحذاء الضيق..

أسهل الخطوات لتوسيع الحذاء الضيق


ارتدي الحذاء بالمنزل

يمكنك ارتداء الحذاء داخل المنزل، لتوسيع الحذاء الضيق بسهولة، كل ما عليكِ فعله ارتداء الحذاء والسير به حول المنزل إلى أن يصبح مقاس الحذاء مُناسباً، وقد تحتاج هذه الطريقة مدّة يومين حتى تنجح.



التجميد

ضعي كيس من الماء المجمد في مقدمة الحذاء، ثم ضعي الحذاء في الفريزر، واتركيه إلى أن يتجمّد الماء تماماً طوال فترة المساء، حيث تساعد هذه الطريقة على توسيع جلد الحذاء بلطف، اتركي الحذاء بعد استخراجه من الفريزر لمدة  20 دقيقة ثم استخرجي كيس الماء المثلج بلطف.

جرائد مبللة

قد تساعدك أوراق الجرائد المبللة في توسيع الحذاء الخاص بكِ خلال وقت وجيز، قومي بوضع كمية مناسبة من أوراق الجرائد المبللة داخل الحذاء إلى أن يمتليء، واتركي أوراق الجرائد حتى تجف تمامًا، ثم استخدمي الحذاء لمعرفة ما إذا كان مناسبًا أم لا، يمكنك تكرار التجربة حتى تحصلين على نتائج مرضية.


مجفف الشعر

تعد هذه الطريقة من الطرق السهلة لتوسيع الحذاء الضيق، ارتدي جوارب سميكة أولاً، ثم استخدمي مجفف الشعر على الأماكن الضيقة بالحذاء، كرري هذه الخطوة إلى أن تحصلي على مقاس مناسب، ويجب ألا تخلعي حذائك حتى يضيع أثر حرارة مجفف الشعر.

الكحول

يستخدم الكحول في توسيع الحذاء الضيق، وذلك من خلال وضع كميات مناسبة من الكحول والماء، ورش الحذاء الضيق بالمزيح أثناء ارتداءه، وتكرر الخطوات حتى الحصول على مقاس مناسب.


الجوارب الملفوفة

يمكنك وضع كمية من الجوارب الملفوفة داخل الحذاء، وترك الحذاء طوال الليل، واستخدامه في اليوم التالي، كرري الأمر لعدة أيام وستحصلين على نتائج جيدة.



ads