الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليق مثير من مدرب فرنسا على أداء منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات 2023

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 09:35 م
المغرب ضد فرنسا في
المغرب ضد فرنسا في كأس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات 2023، حرص هيرفي رينار، مدرب منتخب فرنسا للسيدات على الاحتفاء بالإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في كأس العالم للسيدات 2023 رغم خسارته أمام منتخب الديوك في دور الستة عشر اليوم الثلاثاء.

وقال رينار، الذي تولى تدريب منتخب المغرب للرجال بين عامي 2016 و2019: تهانينا للمنتخب المغربي، الوصول إلى دور الستة عشر في مشاركته الأولى بالبطولة نتيجة رائعة، وأتذكر في 2016، عندما تشكل المنتخب المغربي للسيدات. بدأ من الصفر. ولذلك، فإنه أداء هائل".



أفضل انجاز عربي وأفريقي في كأس العالم للسيدات

وحقق منتخب المغرب للسيدات أفضل انجاز عربي وأفريقي في المشاركة الأولى في مونديال السيدات 2023، حيث أصبح أقل المنتخبات تصنيفا (رقم 72) يصل إلى دور الستة عشر في كأس العالم للسيدات، رغم خسارته 6 - صفر في بداية مشواره بالبطولة أمام ألمانيا، إلا أنه هزمبعدها  كوريا الجنوبية وكولومبيا.
وهذه النسخة من كاس العالم للسيدات، هي الأولى التي تصل فيها ثلاث منتخبات أفريقية إلى دور الستة عشر من البطولة، هي المغرب وجنوب أفريقيا ونيجيريا.  

وسعى منتخب المغرب للسيدات ليصبح أول منتخب أفريقي يفوز بمباراة في أدوار خروج المغلوب، لكنه خسر برباعية نظيفة أمام منتخب فرنسا.
 


انطلاقة منتخب المغرب للسيدات تتعطل أمام فرنسا

وكان منتخب فرنسا للسيدات، قد أوقف انطلاقة سيدات الأطلس في مشاركتهن الأولى في كأس العالم للسيدات 2023.

حيث خرج منتخب المغرب للكرة النسائية من دور الـ16 في كأس العالم للسيدات 2023، بعد الهزيمة برباعية نظيفة في مباراة اليوم أمام منتخب فرنسا للسيدات.



وكان منتخب المغرب للسيدات قد بدأ مشاركته الأولى بكأس العالم للسيدات، بالهزيمة بسداسية من ألمانيا في دور المجموعات، ولكن سيدات الأطلس لم يياسن، حيث عدن وفزن في الجولات المتبقية على كوريا الجنوبية وكولومبيا، ليضمن تأهل إلى دور الـ16 في إنجاز عربي تاريخي.

ads